السبت 4 مايو 2024

البنك المركزي العراقي يتخذ إجراءات لمكافحة غسل الأموال

البنك المركزي العراقي

عرب وعالم10-9-2022 | 12:13

دار الهلال

أكد مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابع للبنك المركزي العراقي، اليوم السبت، أن العراق اتخذ سلسلة من الإجراءات التصحيحية لمنظومة مكافحة غسل الأموال، مشيراً إلى أن الإجراءات الحكومية ساهمت بخروج البلاد من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول عالية المخاطر.

وذكر المجلس في بيان صحفي ان العراق أعلن عن جاهزيته للبدء بعملية التقييم المتبادل التي تقام من قبل مجموعة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم تحديد موعد إجراء الزيارة الميدانية للخبراء ضمن جدول التوقيتات الزمنية المعد من قِبل المجموعة خلال شهر اغسطس 2023.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع بتمثيل عالي المستوى من كافة الجهات المعنية في منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مع مجموعة العمل المالي لبيان مدى التزام العراق بدعم عملية التقييم الدولية في هذا الجانب.

وأشار إلى أن العراق اتخذ خلال السنوات الماضية سلسلة من الإجراءات التصحيحية لمنظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما يضمن التزامه بالمعايير والتوصيات الدولية، على ضوء خطة العمل والمتابعة مع فريق المراجعة الدولية التابع لمجموعة العمل المالي /فاتف/ إضافة الى بعض المتطلبات المحلية لغرض مكافحة تلك الجرائم.

Dr.Randa
Dr.Radwa