السبت 29 يونيو 2024

وزير الطيران: نحرص على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع السعودية

وزير الطيران المدني

أخبار11-9-2022 | 18:10

دار الهلال

 أكد وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، حرص الوزارة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المملكة العربية السعودية بمجال النقل الجوي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بأهمية التنسيق المشترك لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي بمقر الوزارة؛ لبحث آفاق التعاون وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين فى مختلف أنشطة النقل الجوي. 

وأكد عباس - وفقًا لبيان وزارة الطيران، اليوم الأحد - الروابط الأخوية الوثيقة بين مصر والمملكة العربية السعودية وعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

ومن جهته، قال وزير الدولة السعودي إن قطاع الطيران المدني المصري، يشهد تطورًا كبيرًا بمختلف الأنشطة، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكة مع وزارة الطيران المدني بما يخدم صناعة النقل الجوى في البلدين. 

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال النقل الجوي في ظل تزايد الحركة الجوية بين مصر والسعودية، وسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وآلية التنسيق، وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين الشقيقين بالمحافل الدولية.

واستعرض الجانبان التحديات التي تواجه صناعة الطيران وسبل مواجهتها بما يسهم في خدمة قطاع النقل الجوي العربي.