الإثنين 13 مايو 2024

كولر: صاحب أول مشاركة للنمسا بأمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها

كولر: قدت النمسا لكأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها

ملاعب الهلال11-9-2022 | 22:41

أنس مصباح

يقدم النادي الأهلي، مديره الفني الجديد مارسيل كولر، إلى وسائل الإعلام، في المؤتمر الصحفى الذي يعقد غدًا الإثنين، في الواحدة ظهرًا، بمقر النادي بالجزيرة.

وتعاقد النادي مع مارسيل كولر لمدة موسمين قادمين ومعه ثلاثة معاونين، مدرب ومدرب أحمال ومحلل أداء.

وأجرى الموقع الرسمي للأهلي حوارًا مطولًا مع كولر الذي استرجع ذكرياته وتحدث عن الفارق بين تدريب الأندية والمنتخبات قائلًا: «في الأندية أنت مسؤول عن كل شيء على عكس المنتخبات. في الأندية تحتاج لتجهيز اللاعبين بدنيًّا، وتلعب مباراة كل ثلاثة أيام، وتقوم بتحليل الفيديوهات الخاصة بالمباريات، وفي حالة الخسارة تكون هناك انتقادات مستمرة. العمل في الأندية مكثف بشكل أكبر على عكس المنتخبات. أما في المنتخب فاللاعبون يكونون في معسكر المنتخب لمدة 10 أيام، وتكون الجرعات التدريبية خلالها مكثفة، وبعد ذلك يعود اللاعبون لأنديتهم. في المنتخبات الوضع مريح، أما في الأندية فالعمل أكثر بكثير».

الفوز على السويد

وواصل: «كان شعورًا رائعًا حين تأهلت النمسا لكأس الأمم الأوروبية في ٢٠١٦ لأول مرة في تاريخها. كان هناك احتفالات كبيرة وكثيرة، لقد تأهلنا بشكل رائع ومثالي بتعادل وحيد والفوز في باقي المباريات، في آخر مباراة فزنا على السويد، وأنا سعيد بهذا النجاح مع النمسا».

وتحدث المدير الفني الجديد للأهلي عن ذكرياته مع مصر وقال: «قمنا بجولة رائعة في الأهرامات حين واجهت مصر سويسرا عام ١٩٨٨، وكنت منبهرًا برؤية الأهرامات لكنها كانت رحلة قصيرة، وبعدها واجهنا مصر وفازت سويسرا بالمباراة ثم عدنا إلى بلادنا».

وأضاف: «بكل تأكيد ستأتي زوجتي لزيارتي في القاهرة كل فترة، أما أبنائي فهم الآن كبار ولديَّ أحفاد أيضاً، وربما تكون هناك فرصة ليأتوا كلهم هنا لزيارتي في مصر».

وأكمل: «تركيزي كله سيكون مع الفريق. أحتاج للوقت لأتعرف على اللاعبين والنادي. أعتقد أن هذا الأمر سيحتاج للوقت، لكن إذا كان هناك وقت فراغ أحب زيارة الأهرامات مرة أخرى؛ لأنها أثر رائع وأحب زيارة هذا المكان كل فترة».

Dr.Radwa
Egypt Air