الخميس 16 مايو 2024

بدء أعمال تطوير عدة شوارع بالعمرانية والهرم والطالبية

شوارع الجيزة

محافظات15-9-2022 | 13:00

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد بإنهاء أعمال تطوير ورصف عدة شوارع بالعمرانية الشرقية وكعابيش بالهرم وجنوب وشمال الجيزة والطالبية وفق الجدول الزمني المحدد لها، مؤكدًا استمرار خطط تطوير عدد من المحاور المرورية ورفع كفاءة الشوارع؛ لتيسير الحركة المرورية.

وتابع راشد - في بيان اليوم - جهود رفع كفاءة شوارع المعاون وباسيلي والمخزن والمصانع بحي العمرانية، حيث تم تمهيد الطرق وإزالة طبقة الطريق المتهالكة تمهيدًا لتنفيذ أعمال الرصف ضمن خطة العام الجاري. 

وأطلع على جهود حي شمال في إزالة السقايف والبروز والتعديات بمنطقة الجامع؛ تمهيدًا للبدء في رصف الطرق بالإنترلوك ورفع كفاءتها في إطار خطة المحافظة بتطوير المناطق غير المخططة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وفي حي جنوب، تم البدء في أعمال تطوير عزبة "القصبجى" بالحي ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وفي حي الهرم، تم البدء في إزالة التعديات والبروز والمنشآت المخالفة المتعدية على الطريق العام بقطاع "كعابيش - فيصل"، للبدء في تمهيد ورفع كفاءة الطرق ورصفها ببلاط الإنترلوك، كما تم الانتهاء من أعمال تنفيذ الطبقة الإسفلتية الرابطة بشارع مبارك بحي الطالبية ليضاف لشبكة الطرق المطورة بالجيزة. 

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الدورية مع الشركات المنفذة للرصف للتأكد من الالتزام بالمعايير والمواصفات المحددة للأعمال.. مشددًا على ضرورة أن تكون الأعمال على أعلى مستوى ووفقًا للمواصفات المحددة لضمان عوامل الاستدامة.