الجمعة 10 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. 9 مدارس جديدة تدخل الخدمة بـ «مطروح» بالعام الجديد

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات16-9-2022 | 15:22

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 16-9-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان المهندس طارق مسعد، مدير هيئة الأبنية التعليمية بمطروح، إن هناك 9 مدارس ستدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد منها 5 مدارس إنشاء جديد ومدرسة إحلال كلي وثلاث مدارس توسع، واستضافة أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا فريق التدريب المتنقل البريطاني، وذلك لعقد دورة تدريبية لعدد من ضباط القوات المسلحة في مجالي الدفاع والأمن.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان المهندس طارق مسعد، مدير هيئة الأبنية التعليمية بمطروح، إن هناك 9 مدارس ستدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد منها 5 مدارس إنشاء جديد ومدرسة إحلال كلي وثلاث مدارس توسع بإجمالي 105 فصول وتكلفة وصلت 87 مليون جنيه.

وأضاف مسعد، خلال مداخلة هاتفية مع القناة المصرية الأولى، أن مدينة الحمام كان نصيبها من مدارس الإنشاء مدرستين، عمر بن الخطاب تعليم أساسي بعدد 11 فصلا ومدرسة نجع الشيخ صابر بعدد 10 فصول.

ولفت إلى أن منطقة العلمين بها مدرسة إنشاء جديد "جلحوب المغواري" بعدد 11 فصلا، ومدرسة إحلال كلي بعدد 11 فصلا بمدينة الضبعة، فضلا عن وجود ثلاث مدارس بمدينة مرسى مطروح، مدرسة تحفيظ القرآن بعدد 3  فصول ومدرسة الكرامة برأس الحكمة 26 فصلا ومدرسة إنشاء جديد سعد بن أبي وقاص بعدد 11 فصلا.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، إن مفهوم ضمان الجودة بالنسبة للعملية التعليمية أن تؤدي الجامعة خدماتها سواء كانت خدمات تعليمية أو تحتية أو خدمة مجتمع، بجودة ترضي المنتفعين منها، فضلا عن إجراء أبحاث في مستوى تنافسي عال.

وكشف رئيس جامعة سوهاج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع عير فضائية "إكسترا نيوز"، عن حقيقة تقدم كلية التربية والآداب بجامعة سوهاج للاعتماد في عدد من البرامج التعليمية، موضحا أن الاعتماد يأتي من خلال الهيئة القومية لضمان الجودة وهي تابعة لمجلس الوزراء مباشرة لمنح الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي أو ما قبل الجامعي.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، استضافة أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا فريق التدريب المتنقل البريطاني، وذلك لعقد دورة تدريبية لعدد من ضباط القوات المسلحة في مجالي الدفاع والأمن والتي استمرت لعدة أيام، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى التدريب ونقل وتبادل الخبرات العلمية والعملية مع مختلف الدول والثقافات الأجنبية.

وتضمنت الدورة التدريبية إلقاء عدد من المحاضرات مدعومة بالعروض التقديمية في مختلف موضوعات الدفاع والأمن، وتنفيذ عدد من التمارين العملية وجلسات النقاش الجماعية، مما يساهم في صقل مهارات المتدربين ويعظم من إمكانيتهم وقدراتهم في هذه المجالات.

واختتمت الدورة بتنفيذ جلسة ختامية لاستعراض ما تم من أنشطة خلال فترة التدريب والذي عكس مدى ما وصلت إليه الضباط المشاركين التدريب من مستوى راق يؤهلهم لتولي الوظائف العليا

لمعرفة حركة تنقلات وزارة التربية والتعليم اضغط هنا

Dr.Radwa
Egypt Air