السبت 18 مايو 2024

أسبوع حافل بالأنشطة في ثقافة الدقهلية

2-8-2017 | 15:55

ينظم فرع ثقافة الدقهلية باقة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك في إطار خطة لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة محمد مرعي للمشاركة في برنامج الإجازة الصيفية الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر.

 

ويعقد بيت ثقافة بدواي معرض فن تشكيلي بعنوان "الفنان الصغير" على مدار الشهر في الحادية عشرة صباحا، وفي يوم 5 أغسطس الجاري يقيم قصر ثقافة نعمان عاشور بميت غمر محاضرة في التنمية البشرية يلقيها الدكتور أسامة مطر الساعة الرابعة عصراً.


 وفي يوم 6 أغسطس الجاري ينظم قصر ثقافة المنصورة احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة يتضمن حفلا فنيا لفرقة المنصورة بقيادة المايسترو أحمد ذكي عارف في السابعة مساءً، كما يعقد قصر ثقافة منية النصر محاضرة بعنوان "النيل شريان الحياة وكيفية المحافظة عليه" يلقيها محمد الرومي في الخامسة مساءً، بجانب محاضرة تنمية بشرية يلقيها السيد حسن بقصر ثقافة السنبلاوين، وتقيم مكتبة المجاهد حسن طوبار بالمنزلة يوم ثقافي يتضمن مسابقات متنوعة في الحادية عشرة صباحاً.


وينظم الفرع يوم 7 أغسطس الجاري معرض فن تشكيلي ومجلة حائط بعنوان بيئتنا أرض خضراء وسماء زرقاء" في العاشرة صباحا بقصر ثقافة نجيب سرور بأخطاب، بجانب مسابقة لحفظة القرآن الكريم بالتعاون مع وزارة الأوقاف في العاشرة صباحاً بمكتبة تمي الأمديد، كما يفتتح الفرع معرض فنون تشكيلية عن النيل في الحادية عشرة صباحاً ببيت ثقافة أجا.


وفي يوم 9 أغسطس الجاري يعقد بيت ثقافة بدواي ندوة بعنوان "العطف والحنان مطلب ضروري للأبناء" تلقيها سارة قطب بمدرسة مجمع بدواي الابتدائية في الحادية عشرة صباحاً، كما ينظم نادي أدب أجا ورشة في أبجديات القصة القصيرة.


وتنظم مكتبة المجاهد حسن طوبار ندوة بعنوان "حكاية مصرية" يلقيها سامح الزهار، بجانب عقد بيت ثقافة دكرنس لندوة بعنوان "محو الأمية وكيفية تحقيقها في العشوائيات والريف" تلقيها رشا الباز في العاشرة صباحا، وتقيم مكتبة سنتماي الثقافية محاضرة بعنوان "عامان على افتتاح قناة السويس الجديدة"يلقيها العميد ياسر شوقي في الرابعة عصراً.


ويختتم قصر ثقافة الطفل بالمنصورة فعاليات الأسبوع بعرض فني لفريق كورال القصر، بجانب عقد الجلسة الأسبوعية لنادي أدب الطفل تحت إشراف الشاعرة سمية عودة.

    الاكثر قراءة