الخميس 2 مايو 2024

الحكم على سويسرية بالسجن تسع سنوات لتنفيذها هجوم مرتبط بداعش

علم سويسرا

عرب وعالم19-9-2022 | 15:25

دار الهلال

حكم ، اليوم /الإثنين/ على سويسرية تعاني من مشاكل عقلية حاولت طعن امرأتين في متجر كبير بمدينة /لوجانو/ باسم تنظيم داعش عام 2020، بالسجن تسع سنوات على أن تخضع كذلك لعلاج طبي.

وأيدت المحكمة طلب النيابة العامة وخلصت إلى وجود محاولة اغتيال مزدوجة. وقالت رئيسة المحكمة فيورينزا بيرجوميني عند تلاوة الحكم "ليس لديها أي احترام للحياة البشرية وتصرفت بدم بارد وخططت لعملها وقررت اي سلاح ستستخدم ومكان شراؤه".

وكانت الصحة العقلية لهذه المرأة في صلب المحاكمة التي أجريت في 29 أغسطس الماضى أمام المحكمة الجنائية الفدرالية في /بيلينزونا/، المدينة الواقعة في نفس المنطقة الناطقة بالإيطالية حيث جرت المأساة.

وتبلغ المرأة 29 عاما وأدينت كذلك بتهمة انتهاك مادة في القانون الفدرالي تحظر تنظيمي القاعدة وداعش وحكم عليها بشكل خاص لأنها تصرفت بدافع ارتكاب عمل ارهابي باسم تنظيم داعش. وفي 24 نوفمبر 2020، حاولت المتهمة وهي من أب سويسري وأم صربية، ذبح امرأتين في متجر كبير بمدينة /لوجانو/ بعد شراء سكين في المكان.

وحضرت إحدى الضحيتين التي أصيبت بجروح بالغة في العنق الجلسة ، أما الضحية الثانية التي أصيبت في اليد فنجحت في السيطرة عليها بمساعدة اشخاص آخرين. وكانت المتهمة معروفة لدى أجهزة الشرطة، إذ انها حاولت اللحاق بعشيقها الجهادي المقاتل في سوريا الذي تعرفت عليه على شبكات التواصل الاجتماعي عام 2017، لكن تم توقيفها عند الحدود التركية السورية وإرجاعها إلى سويسرا، حيث أودعت مستشفى للأمراض النفسية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa