الأحد 12 مايو 2024

عمرو طلعت يتفقد مركز خدمة عملاء «المصرية للاتصالات» بسنترال قنا غرب

وزير الاتصالات خلال التفقد

عرب وعالم19-9-2022 | 22:59

دار الهلال

تفقد الدكتور عمرو طلعت، واللواء أشرف الداودي، مركز خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات بسنترال قنا غرب.

كان في استقبالهما المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة.

ويقدم المركز عددًا من خدمات الاتصالات للمواطنين تتضمن خدمات الخط الأرضي الثابت، وخدمات الإنترنت الثابت، والخدمات المضافة لخدمات الإنترنت الثابت، بالإضافة إلى خدمات المحمول، وخدمات المحفظة الإلكترونية، وخدمات حجز النطاق واستضافة المواقع. 

كما يقدم خدمات المحمول للشركات، وبيع أجهزة واكسسوارات المحمول والأرضي والانترنت باختلاف أنواعها، وخدمة التقسيط لأجهزة المحمول والانترنت الثابت بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، حيث يقبل الفرع المدفوعات الحكومية الإلكترونية لخدمات الإنترنت الثابت والمحمول.

كما قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأشرف الداودي محافظ قنا، بزيارة مجمع مدارس معهد النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية لتفقد أعمال التطوير التكنولوجي التي نفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتيسير العملية التعليمية للطلاب ذوي الإعاقات البصرية والذهنية. 

كان في استقبالهما الدكتور عبد المنعم الشرقاوي رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد وفرت لمجمع مدارس معهد النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية بعض البرامج التكنولوجية المتخصصة، ودعمتها بعدد من أجهزة الحاسب الآلي والطابعات لزوم العملية التعليمية والتدريب للطلاب.

وخلال الزيارة؛ التقى الدكتور عمرو طلعت مع عدد من القيادات التربوية والمعلمين بمحافظة قنا، الذين تم تدريبهم خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين على برنامج الدمج التعليمي وتطبيقات التكنولوجيا المساعدة، وبرنامج تنمية المهارات التكنولوجية ضمن ما يقرب من 500 متدرب بالمحافظة، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولي لبروتوكول التعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم والتعليم الفني الذي تم توقيعه في يوليو 2021، بهدف دعم وتطوير مدخلات العملية التعليمية لتحسين الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة، حيث يستهدف المشروع تدريب 100 ألف معلم وتأهيل 1600 مدرسة بتكلفة تقدر 150 مليون جنيه تتحملها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث سبق وأن تعاونت الوزارتان في مشروع لتطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي شمل في مراحله الأولى دعم 810 مدارس تربية خاصة ودمج؛ هذا فضلًا عن تدريب ما يقرب من 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية.

وخلال الجولة؛ قدم عدد من طلاب المدرستين عروضًا فنية، كما تم استعراض عدد من الأنشطة التعليمية التي يقوم بها الطلاب من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم خاصة باستخدام الوسائل التكنولوجية.

كما استمع الدكتور عمرو طلعت إلى كلمة من الطلاب أشاروا خلالها إلى أهمية الوسائل التكنولوجية ودورها في تيسير وإتاحة العملية التعليمية للطلاب من ذوي الإعاقة؛ ووجه الوزير نحو الاستمرار في توفير مزيد من الدعم للطلاب والاستجابة لمطالبهم. 

يذكر أن الدكتور عمرو طلعت كان قد قام صباح اليوم بزيارة لمحافظة قنا؛ لافتتاح وتفقد عددًا من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقرى مبادرة حياة كريمة بالمحافظة، حيث تفقد الوزير أعمال مد كابلات الألياف الضوئية لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بإحدى قرى حياة كريمة بقنا، كما افتتح أربعة مكاتب البريد بعد تطويرها.

وشهدت الزيارة أيضا زيارة مركز إبداع مصر الرقمية بجنوب الوادى، وتوقيع ٤ مذكرات تفاهم لتحقيق التحول الرقمى بديوان عام المحافظة وتحقيق التنمية المجتمعية الرقمية للمواطنين وتعزيز الثقافة الرقمية لأهالى قرى حياة كريمة بالمحافظة وبناء قدرات شباب المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air