الجمعة 27 سبتمبر 2024

الهند تتعهد بتقديم الدعم الكامل لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة لمساعدته على أداء مهمته

الهند

عرب وعالم20-9-2022 | 11:58

دار الهلال

أعرب وزير الشئون الخارجية الهندي "إس . جايشانكار" عن تعهد بلاده بتقديم الدعم الكامل لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

جاء ذلك في معرض تدوينة نشرها وزير الشئون الخارجية الهندي اليوم /الثلاثاء/ على موقع تويتر للتدوين المصغر بشأن اجتماعه مع رئيس الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة "تشابا كوروسي" بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال الوزير الهندي إنه تم خلال هذا الاجتماع بحث الأجندة الخاصة بأهداف التنمية المستدامة من أجل تحقيق التقدم على المستوى العالمي، وأنه أعرب عن تقديره لرئيس الجمعية العامة في دورتها السابعة والسبعين، وأكد أن الهند تتعهد بتقديم الدعم الكامل لرئيس الجمعية لمساعدته على أداء مهمته وأنها على استعداد لتقاسم الخبرات فيما يتعلق بهذا الشأن، وأنها ملتزمة أيضاً بالعمل الجاد من أجل تحقيق التعددية.

وتجدر الاشارة إلى أن وزير الشئون الخارجية الهندي يتواجد حاليا في نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقد استهل نشاطه الدبلوماسي هناك بعقد محادثات ثنائية مع نظرائه بمناطق البلقان وأوروبا والبحر الكاريبي والشرق الأوسط وآسيا، ومن المقرر أيضا أن يشارك في أكثر من خمسين اجتماعا رسميا تتضمن اجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف لبحث سبل إصلاح مجلس الأمن الدولي.

وأشار وزير الشئون الخارجية الهندي فى تدوينته إلى أنه من المقرر أن يلقي كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم السبت القادم وأنها ستكون تحت عنوان /لحظة فاصلة: حلول تحويلية لتحديات متشابكة/.