الثلاثاء 7 مايو 2024

يقدم 7 خدمات مهمة.. تعرف على مواعيد عمل مكاتب البريد بـ200 فرع

مكتب البريد المصري

الهلال لايت 23-9-2022 | 18:37

شروق صبري

رغم كثرة البنوك التي تقدم فوائد مالية وشهادات استثمار، إلا أن مكاتب البريد لازلت تلقى اهتمام  العديد من المواطنين، إذ تقدم خدمات لا حصر لها للمصريين.

و أعلنت  الهيئة القومية للبريد المصري، أن عدد مكاتبها على مستوى الجمهورية وصل لـ200 مكتب وهذه المكاتب تشهد إقبالا كثيفا من قبل أصحاب المعاشات والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

خدمات مكتب البرد
ونظرا للإقبال الكثيف على مكاتب البريد، ظهرت خدمات أخرى يوفرها البريد وعلى رأسها خدمات الدفع الإلكتروني، وتكون عن طريق إصدار بطاقات دفع إلكترونية مثل بطاقات (ATM) وبطاقات الفيزا، وفتح حساب بلا عائد، وفتح حساب التوفير الذكي، وخدمات تحويل المعاشات والمرتبات، وكذلك صرف منح العمالة غير المنتظمة، والتي تقوم الحكومة بصرفها، وإمكانية إرسال الطرود عند طريق مكاتبها المنتشرة بمحافظات الجمهورية، على أن تتولى تلك المكاتب مهمة توصيله، كما تقدم مكاتب البريد خدمة الأحوال المدنية، فيمكن من خلالها يتم طلب الحصول على إصدارات الأحوال المدنية، مثل: بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد، وقسيمة طلاق، وشهادة وفاة، وقيد عائلي.

مواعيد  عمل مكاتب البريد :
تعمل مكاتب البريد يوميا عدا يومي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازات أسبوعية رسمية لموظفي الدولة، وتبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.
 
اقرأ المزيد

الاتصالات: تطوير 164 مكتب بريد من إجمالي 188 بقنا

لمعرفة تفاصيل عن وظائف البريد المصري 2022 اضغط هنا

Egypt Air