الثلاثاء 7 مايو 2024

اللهم اذهب البأس .. أفضل الأدعية من القرآن والسنّة للشفاء

الدعاء

الهلال لايت 1-10-2022 | 11:52

إيمان علي

أفضل الأدعية من القرآن الكريم والسنة النبوية للشفاء، تصدرّت تلك الكلمات قوائم الأكثر بحثًا عبر محرك جوجل خلال الساعات الماضية، حيث يلجأ الكثير من المسلمين إلى البحث عن الأدعية التي يمكن التضرع بها إلى الله تعالى بنية الشفاء وذهاب البأس.

فضل الدعاء

وبعتبر الدعاء من أحب العبادات إلى الله عز وجل، وهو سمة العبودية واستشعار الافتقار لله والانكسار بين يديه والذلة، وله العديد من الفضائل على حياة الإنسان.

وللدعاء أهمية كبرى، وثمرات جليلة، وفضائل عظيمة، وأسرار بديعة، كما أنه سلامة من العجز، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أعجز الناس من عجز عن الدعاء، وأبخل الناس من بخل بالسلام»

أٌقرأ أيضا

عالم أزهري: الله يستجيب للدعاء فيما يرى فيه الخير للعباد

موعد أول يوم رمضان وأدعية مستجابة لترديدها

 

أفضل الأدعية للشفاء من القرآن الكريم والسنة النبوية

وهناك العديد من الأدعية المستجابة التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية، والتي يمكن أن يلجأ إليها المؤمنون لطلب الشفاء من كل مصاب وداء، ومنها:

  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه، وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • أسألك اللهم ان تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.
  • أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.
  • بسم الله أرقيك، من وساوس الصّدر وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان، ومن الأسقام، ومن الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.
Egypt Air