الثلاثاء 21 مايو 2024

خبايا القلوب| موظفة ومتقدم لي سمكري.. هل أقبله؟

التكافؤ شرط اساسي لإنجاح الزواج

سيدتي2-10-2022 | 01:48

تستمع إليكم: مروة لطفي

لا قلب يبوح بخباياه، فبعض النبضات تخفى جرح.. خيبة.. أو صدمة عمر.. ويتمنى أصحابها لو وجدوا من يستمع إليهم..

نقوم بهذه المهمة من خلال البريد الإلكترونى التالي:

[email protected]

أو عبر خدمة واتس آب دار الهلال رقم 010973660884

أنا موظفة بجهة حكومية، أبلغ 33 عامًا.. والدي عامل بأحد المصانع، ووالدتي ربة منزل، ورغم ضيق اليد إلا أن أبي علمني أنا وأخواتي وحصلنا جميعًا على أعلى الشهادات.

بدأت مشكلتي حين تعرفت على زميل في العمل من عائلة متوسطة، أحببته وبادلني مشاعر مماثلة، ارتباطنا لأكثر من عام،  وجاء مع والدته ووالده الموظف بالمعاش لطلب يدي، لكن ما أن تحدثوا مع والدي وعرفوا أنه عامل حتى أنهوا اللقاء دون كلام.

وفي اليوم التالي أخبرني حبيب عمري برفض والديه!، والغريب أنهم من نفس مستوانا الاجتماعي والمادي على هذا التكبر!.. هكذا، انتهت علاقتنا لكن بقي منها ألم نفسي لا يحتمل.

ومنذ أيام، تقدم لخطبتي جاري حاصل على شهادة دبلوم صنايع.. ولديه ورشة سمكرة سيارات.. لا أنكر أنه طيب وحنون لأبعد مدى لكن أخشى من الفارق التعليمي بيننا، وفي نفس الوقت أخاف أن أرفضه فأكرر تكبر عائلة من سبق وأحببته.. ماذا أفعل؟!

- هناك فرق بين ما سبق وتعرضتِ له من شخص لم يكن يستحق مشاعرك وبين العريس المتقدم لكى.. فالأول ارتبط بحبك وكان على علم بظروفك العائلية ومن المفترض أن يعرف والديه بالبيت الذي سيدخلونه من قبل أبداء رغبته في الزواج منكِ، وهو ما لم يفعله أي أن لديه نية مبيتة للتلاعب بقلبك، على عكس الثاني الذي دخل البيت من بابه وعرفك بأحواله.

السؤال: هل هذا الفارق التعليمي سيعوق سعادتكما حال زواجكما؟.. أنتِ من يستطيع تحديد موقفك، مع الوضع في الاعتبار أن التكافؤ الاجتماعي، المادي، الثقافي، والتعليمي من الشروط الأساسية  الضامنة لإنجاح الحياة الزوجية.