الأحد 19 مايو 2024

رابط التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 والشروط

الهجرة العشوائية لأمريكا

عرب وعالم3-10-2022 | 00:04

شروق صبري

يبحث العديد من المواطنين عن فرصة سفر مناسبة لهم في أي دولة من دول العالم، لكن فما بالك إن كانت هذه الدولة هس الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي خطوة ينتظرها ملايين المواطنين أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تلقي طلبات الهجرة العشوائية لأمريكا خلال 2023، بدءًا من 6  أكتوبر الجاري، وحتى 9 نوفمبر المقبل.

 من الموضوعات التي يتزايد البحث عنها كثيرا عبر محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة  هو رابط التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 بعد إعلان موعد تلقي طلبات الهجرة. 

 ولابد من الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تطرح  55  ألف تأشيرة هجرة عشوائية في القرعة السنوية، وبعد التقديم عبر رابط التسجيل فى الهجرة العشوائية لأمريكا 2023، يتم اختيار المهاجرين بصورة عشوائي عبر برنامج تأشيرة الهجرة التعدية DV.
ولم يتم تسكين المهاجرين في ولاية واحدة ولكن وفقا للقرعة السنوية يتم تنويع السكان المهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية عبر برنامج الهجرة العشوائية.

ولمن لا يعرف فإن أمريكا تسمح للذين اختيروا بشكل عشوائي، للحصول على الجرين كارد، ويتم من خلالها منحهم الإقامة لمدة 5 سنوات، بعدها يتم التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

شروط التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا
أولا: إدخال البيانات الشخصية (الاسم، والعمر، والعنوان، والمؤهل الدراسي).

ثانيا: رفع الأوراق المطلوبة وهي صورة من كل من (البطاقة شخصية، وجواز السفر، ويكونا ساريا، وصورة حديثة للشخص، وصورة المؤهل الدراسي).

ثالثا: شهادة خبرة لأي مهنة في حالة عدم وجود مؤهل. 

الاستعلام عن نتائج الهجرة غير الشرعية
 

1- ادخل على هذا الرابط https://dvprogram.state.gov/

2-     check status.

3-   continue.

4- ادخل الرقم التأكيدي.

5- اكتب البيانات المطلوبة.

6- اضغط على submit  لمعرفة نتيجتك « القبول أو الرفض».

اقرأ المزيد

رئيس الحكومة اللبنانية يترأس اجتماعا أمنيا لبحث موضوع الهجرة غير الشرعية

لمعرفة موعد الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 اضغط هنا