الأربعاء 22 مايو 2024

«المالية» تعلن مواعيد صرف المرتبات للربع الأخير من العام الجاري

وزارة المالية

اقتصاد3-10-2022 | 11:23

مصطفى ابراهيم

أعلنت وزارة المالية، عن مواعيد صرف مرتبات أشهر (أكتوبر ونوفمبر وديسمبر) للعام الجاري 2022، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين خلال الفترة من اليوم الثامن، وحتى اليوم العاشر من كل شهر، أي لمدة 3 أيام.

وذكرت الوزارة في بيانها اليوم الاثنين، أنه سيتم صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب وما في حكمها خلال الفترة من 24 وحتى 28 من كل شهر، أي لمدة 5 أيام، مع مراعاة العطلات الرسمية، على أن تُتاح مستحقات العاملين بماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وتناشد الوزارة كافة الجهات الإدارية، لإخطار العاملين بموعد صرف المرتبات؛ لتخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي (ATM) بقدر الإمكان، وذلك في إطار جهود الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وفي سياق متصل، قال طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر لكل الجهات الإدارية بالدولة، موضحًا أنه تم سيتم صرف مرتبات أكتوبر للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام 24،25،26،27،30 من الشهر نفسه، وكذلك مرتبات نوفمبر في أيام 24، 27، 28، 29، 30 من الشهر نفسه، أما مرتبات ديسمبر خلال أيام 22، 25، 26، 27، 28 من الشهر نفسه.

وأهاب بسيوني جميع العاملين في الجهات الإدارية، عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي (ATM)، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت، اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.