الجمعة 17 مايو 2024

«التهيئة النفسية لوالدي ذوي الاحتياجات الخاصة» بمكتبة الطفل والشباب بسفاجا

التهيئة النفسية لوالدي ذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الطفل والشباب بسفاجا

ثقافة3-10-2022 | 17:47

دار الهلال

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تنفيذ عدد من الأنشطة الفنية والثقافية بإقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة أحمد درويش بفرع ثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبد الرحيم.

حيث بثت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا محاضرة بعنوان "التهيئة النفسية لوالدي ذوي الاحتياجات الخاصة"، تحدث أحمد محمود عبدالوهاب مدرب قدرات خاصة عن العوامل التي من شأنها تهيئة الوالدين للتعامل مع الابن ذوي الاحتياجات الخاصة ليس على أنه شيء سلبي، ولكن للوصول به أن يصبح عبقريًا كالأسوياء تمامًا.

وببيت ثقافة القصير، قدمت فرقة القصير للفنون التلقائية الأغاني التراثية والكف والموال، وأغنية بلادي للفنان كمال البارودي، وعزف السمسمية للفنان شاذلي الرحلاوي، والفنان رمضان عوض أغنية دانا ودانا، وأغنية البحر الأحمر للفنان منصور جمعة، والفنان فوزي سيد وأغنية يا مركب العشاق.

كما عقد بيت ثقافة راس حدربة، محاضرة بعنوان «تنمية روح الإنتماء للوطن»، تحدث الشيخ حسن توفيق محمد واعظ عام بمدينة حلايب، قائلًا: «الانتماء للوطن يتضح من خلال انضمام الفرد إلى وطنه وتكوين علاقة إيجابية بما يكفي كي تكون له أو لديه حافز، أو الرغبة بالوصول إلى أعلى الدرجات والإخلاص للوطن».

بينما نفذ قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان «العصبية وطرق علاجها»، حاضرتها جيهان شوقي وتحدثت عن أضرار العصبية على الصحة، وأنه يجب علينا التروي وعدم الانفعال وضبط النفس.

كما يواصل القصر تنفيذ فعاليات ورشة "حساب ذهني"، إشراف حنان عبد الشافي، بجانب ذلك أقام بيت ثقافة سفاجا أمسية شعرية للشاعر شاذلي عبد العزيز بشير وقصائد ست البنات وكفاله جايز"، أعقب ذلك فقرة عزف على الناي للفنان محمود عزاز .