السبت 27 ابريل 2024

مقتل شخصين على الأقل في انفجار بالعاصمة الأفغانية كابول

العاصمة الأفغانية كابول

عرب وعالم5-10-2022 | 19:07

دار الهلال

 أعلن السلطات الأفغانية، أن انفجاراً، نفذه انتحاري، وقع اليوم في مسجد بالعاصمة كابول على مقربة من مجمع وزارة الداخلية الذي يخضع لحراسة مشددة، ما أسفر عن مصرع شخصين على الأقل وإصابة 18 آخرين.

وصرح المتحدث باسم وزارة داخلية طالبان عبد النافي تاكور في تغريدة عبر تويتر: "للأسف، وقع انفجار داخل مسجد يرتاده عاملون بالوزارة للصلاة. سنقوم بنشر التفاصيل لاحقاً".

ولم يذكر ما إذا كان المسجد داخل الوزارة أم بالقرب منها.

ولم يعلن أحد على الفور مسؤوليته عن الانفجار، لكن تنظيم داعش، الخصم الرئيس لطالبان، يشن حملة عنف تصاعدت منذ تولي طالبان السلطة في أفغانستان في أغسطس 2021.

وكانت هيئة الاستخبارات التابعة لحركة طالبان قد أعلنت أمس الثلاثاء تصفية عنصر بارز واثنين من مرافقيه بولاية كنر، وقالت إنهم كانوا يقومون بأعمال الشر ضد المواطنين وكانت لديهم خطط شريرة للإخلال بالأمن في الولاية.

كما أعلنت هيئة الاستخبارات إلقاء القبض على مسؤول بارز بفرع تنظيم داعش في أفغانستان "ولاية خراسان".

وفي تغريدة نشرتها عبر حسابها بموقع (تويتر)، قالت إنه: "تم إلقاء القبض على رئيس دائرة العلاقات الخارجية والمالية بتنظيم الخوارج عبدالمالك محمد الدين، المكنى بـ مالكي، والذي كان يرسل مساعدات مالية إلى الخوارج من دول أجنبية كأوكرانيا وألمانيا وإسبانيا، التي كانت تقوم بجمع المال للخوارج".

Dr.Randa
Dr.Radwa