الأحد 5 مايو 2024

الثلاثاء.. منتدى المستقبل يناقش «توأم الشعلة» للروائي أشرف عبد الشافي

غلاف الرواية

ثقافة6-10-2022 | 14:41

بيمن خليل

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل 11 أكتوبر 2022 ندوة نقدية لمناقشة رواية «توأم الشعلة» للكاتب الروائي أشرف عبدالشافي، وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب بوسط البلد، مع التنبيه على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب الروائي أحمد صبري أبو الفتوح، والكاتب الروائي والناقد أحمد الفيتوري، ويدير الندوة  الإعلامي عمرو الشامي .

وقد صدرت رواية (توأم الشعلة) عن (دار تشكيل للنشر والتوزيع ) بالقاهرة، وتعد (توأم الشعلة) الرواية الثانية للكاتب أشرف عبدالشافي، بعد روايته (ودع هواك )، فضلا عن مجموعته القصصية ( منظر جانبي). وأشرف عبدالشافي كاتب وصحافي مصري صدر له  أيضا مجموعة من الكتب في سياقات متعددة، من قبيل (البغاء الصحفي)، (صلاة الجمعة)، (المثقفون وكرة القدم).

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".