السبت 25 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. جامعة القاهرة تنظم قافلة طبية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين

جامعة القاهرة

تحقيقات8-10-2022 | 13:20

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 8-10-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، استعراض الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول مشاركة مصر في فعاليات الاحتفال بتكريم الفائزين من جمهورية مصر العربية والوطن العربي، في الدورة الثانية للأسبوع العربي للبرمجة تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة"، وتنظيم جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبمناسبة اليوم العالمي للمسنين، قافلة طبية علاجية للمسنين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تقريرًا مقدمًا من د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، حول مشاركة مصر في فعاليات الاحتفال بتكريم الفائزين من جمهورية مصر العربية والوطن العربي، في الدورة الثانية للأسبوع العربي للبرمجة تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة"، وذلك بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والجمعية التونسية للمبادرات التربوية، بحضور د. فتحي السلاوتي وزير التربية بالجمهورية التونسية، ود. محمد ولد أعمر مدير عام منظمة الألكسو، ود.أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، وذلك بمنظمة الألكسو بالجمهورية التونسية.

في بداية كلمته، نقل د. أشرف العزازي تحيات د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو للسادة المشاركين، مشيدًا بالجهود المبذولة لإنجاح الدورة الثانية للأسبوع العربي للبرمجة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة دعم طلابها المتفوقين في كافة المجالات العلمية والبحثية والرياضية والفنية باعتبارهم أمل ومستقل مصر الواعد.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الجامعة في حفل تكريم أوائل الجامعات المصرية 2022، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج سهى جندي، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، ورؤساء الجامعات المصرية، وأوائل الخريجين.

وقدم رئيس الجامعة- التهنئة للطالبة نغم عبد الحميد عبد الرازق، الأولى على مستوى جامعة الإسكندرية للعام الجامعي 2022، والحاصلة على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف من قسم الميكروبيولوجي والكيمياء- كلية العلوم.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تنظيم جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبمناسبة اليوم العالمي للمسنين، قافلة طبية علاجية للمسنين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، في عدة تخصصات طبية تشمل أمراض الباطنة، والرمد، والعظام، والروماتيزم والتأهيل، والأمراض النفسية، وذلك بمركز رعاية المسنين بالجامعة في إطار مبادرة حياة كريمة ودور الجامعة الخدمي والتنموي، والحرص على دعم المنظومة الصحية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لهم.

وضمت القافلة نخبة من أعضاء هيئة التدريس لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والكشف وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية بالمجان، وتحويل الحالات التي تتطلب أشعة أو تحاليل أو عمليات جراحية إلى مستشفيات جامعة القاهرة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن إدارة الجامعة تحرص على الاهتمام بجميع منسوبيها باستمرار وبمختلف السُبل، وتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية اللائقة بهم، وتخفيف الأعباء الحياتية عن كاهلهم، وتحسينها بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن دور الجامعة يتسع ليشمل خدمة المجتمع المحلي والبيئة المحيطة.

الاكثر قراءة