الجمعة 3 مايو 2024

ثقافة القاهرة تحتفى بذكرى أكتوبر المجيدة في حي الأسمرات

ثقافة القاهرة تحتفى بذكرى أكتوبر المجيدة بالاسمرات

ثقافة12-10-2022 | 16:18

دار الهلال

أقام فرع ثقافة القاهرة برئاسة الدكتورة جيهان حسن مدير عام الفرع والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات، ويأتي ذلك في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى أكتوبر المجيدة.

تضمنت الفعاليات عرض فنى لكورال قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات تحت التأسيس بقيادة الفنان محمد عثمان وقدموا مجموعة من الأغاني الوطنية، مع بروفات لفرقة الفنون الشعبية بالقصر تحت التأسيس.

كما نظم الفرع حوارا تنمويا لسيدات الأسمرات تحدثت فيه مدير عام الفرع عن حرب أكتوبر والدروس المستفادة منها، كما أشارت إلى الهدف الأسمى والأول وهو تطوير الإنسان وتحسين جودة أهالي الأسمرات ، والعمل على تنمية أساليب التعايش الإيجابية ومواجهة مشكلاتهم الاجتماعية بصبغة ثقافية من خلال البرامج الثقافية وصولا لنتائج التنمية وذلك لتعزيز بناء الجمهورية الجديدة.

وأكدت على دور الهيئة العامة لقصور الثقافة في مواجهة التحديات بالتعاون بين القطاعات المختلفة للدولة للحد من الأمية وتفعيل "مبادرة اسمرات بلا أمية "والتي تهدف إلى الحد منها، وتوفير فرص عمل من خلال تنمية المهارات للحرف والصناعات الثقافية لتمكين المرأة ثقافيا واقتصادياً واجتماعيا ورفع مستوى الوعي، وأوضحت ضرورة الاهتمام بالمرأة وكيان الأسرة وذلك من خلال تقديم برامج وعي مستدامة تساهم في حل المشكلات وتتوازى مع معركة الوعي التي نستهدفها للحفاظ علي كيان الأسرة والمجتمع، مع الحفاظ على صحة المرأة والابناء.

بالإضافة إلى تنفيذ مزيد من البرامج الثقافية من أجل التربية الإيجابية لأطفالها في كافة المراحل السنية المختلفة، مع تفهم السلوكيات الإيجابية لصحة المرأة لأنها المسئولة عن صحة وكيان أسرتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa