الثلاثاء 21 مايو 2024

أمين البحوث الإسلامية: الأزهر يمدّ يده للجميع ولم يتأخر يومًا عن أداء دوره

جانب من اللقاء

دين ودنيا18-10-2022 | 10:36

نعمات مدحت

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد أن الأزهر يعمل على التواصل الفعال مع جميع المؤسسات والهيئات في جميع أنحاء العالم، انطلاقا من توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بأن الأزهر الشريف هو إرادة إلهية للدنيا كلها ودائما يمد يده للجميع، ولم يتأخر يوما عن أداء دوره.


جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بمكتبه، اليوم ، مفتي مقدونيا الشمالية الدكتور شاكر فتاحو، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.


وأبدى الأمين العام استعداد الأزهر لإرسال مبعوثين في العلوم الشرعية المختلفة سواء الجامعة أو غيرها في المجال التعليمي أو المجال الدعوي، مشيرًا إلى دور أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة وباحثي الفتوى، وإمكانية تدريب الأئمة والمفتين بمقدونيا سواء عن طريق استضافتهم أو عن بعد عبر شبكة الإنترنت، مع إمكانية توفير الإصدارات العلمية للأزهر لهم.


من جانبه..أعرب مفتي مقدونيا الشمالية عن سعادته بهذه الزيارة، مشيرًا إلى مكانة الأزهر لدى مقدونيا، وموجها الشكر لجهود الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر وخاصة التعامل مع الطلاب والباحثين الذين يفدون إلى جامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية.


وأضاف المفتي أن لديهم مئات المعلمين والدعاة وأكثر من مائتي مركز للاتحاد الإسلامي، ولكن يقدرون دور الأزهر، فأكثر من 30%؜ من الطلاب لدينا درسوا في جامعة الأزهر، ومنذ التسعينيات كل كوادرنا من الأزهر الشريف.