السبت 29 يونيو 2024

«الصحة» تطلق حملة المسح الطبي لفيروس "سي" بوزارة القوى العاملة

7-8-2017 | 14:56

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، البدء في حملة المسح الطبي الشامل لفيروس "سي" للعاملين بوزارة القوى العاملة، ضمن خطة الوزارة، التي تستهدف مسح جميع العاملين بالدولة لاكتشاف الفيروس والقضاء عليه.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، في تصريح صحفي، أن الحملة تستهدف مسح جميع العاملين بديوان عام وزارة القوى العاملة، الذين تصل أعدادهم إلى ٩٥٠ موظفا، وذلك من خلال ٤ فرق من قطاع الطب الوقائي وتستمر على مدار يومين.

من جانبه، قال الدكتور راضي حماد مدير الإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن المسح يتم عن طريق تحليل “ELISA” الذي يتم من خلال سحب عينة من الدم، موضحًا أن من يتم اكتشاف إصابته بالفيروس يتم توجيهه للعلاج على نفقة التأمين الصحي.

‫وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المسح الطبي الشامل يشمل محورين الأول طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2015 لسنة 2016 ‪لفحص كل من طلبة الفرقة الأولى من الجامعات، بالإضافة إلى فحص المساجين، وراغبي السفر للخارج، والمتبرعين بالدم، ومرضى الأقسام الداخلية بالمستشفيات، و العاملين بالقطاع الصحي، فيما يعمل المحور الثاني على الوصول إلى جميع المصابين بالفيروس بالقرى والنجوع.

الجدير بالذكر أن المسح الميداني لاكتشاف فيروس "سي" بالقرى بدأ من قرية البراجيل مركز ملوى بمحافظة المنيا في 21 يناير الماضي.