الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظ قنا يشهد التشغيل الجزئي لمحطة صرف صحي نجع سعيد بدشنا

جانب من الفعالية

محافظات20-10-2022 | 14:36

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أهمية تعريف طلاب وطالبات الجامعة بالمشروعات القومية المقامة على أرض المحافظة، وتوضيح الاستراتيجية التي تستهدفها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى قنا، لغرس قيمة الانتماء والولاء لدى الشباب والنشء.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم /الخميس/، في فاعلية التشغيل الجزئي لمحطة رفع صرف صحي قرية نجع سعيد التابعة لمركز دشنا، تمهيدا لدخول الخدمة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي قامت بتنفيذها شركة المقاولون العرب تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا . 

واستمع المحافظ وطلاب وطالبات جامعة جنوب الوادي خلال زيارتهم للمشروع، إلى شرح من رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي للمخطط العام لصرف صحي مركز دشنا الجاري تنفيذه ضمن مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى شرح تفصيلي على أرض الواقع لمشروع محطة صرف صحي نجع سعيد والمقامة على مساحة 700 متر مربع والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 75 لترا لكل ثانية بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 75 مليون جنيه.

وتخدم المحطة 20 ألف مواطن من أهالي القرية، ويتكون المشروع من محطة رفع وشبكات انحدار أقطار من 200 إلى 600 مم وبطول 20 كيلو و544 مترا وخط طرد بطول كيلو و500 متر.