الأربعاء 8 مايو 2024

أحمد وفيق يوجه رسالة مبطنة لـ مصطفى كامل بسبب وقف مطربي المهرجانات

أحمد وفيق

فن20-10-2022 | 19:16

سلمى السيد

وجه الفنان أحمد وفيق رسالة مبطنة إلى نقيب الموسيقيين مصطفى كامل بشأن أزمة وقف مطربي المهرجانات.

وكتب أحمد وفيق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل فيسبوك قائلا: "مش من مهام النقيب في أي نقابه فنيه.. فرض ذوقه علي الجمهور والفن أو جعل مزاجه هو المزاج العام.. تحت بند الذوق العام.. لأن مفيش حاجه اسمها الذوق العام أصلا .. هي جمله لغوياً وبلاغياً ضد معنى الذوق من الأساس.. وعموما كل ده ضد دستور بلادنا اللي مفروض نحترمه.. وعندنا قانون يتطبق للمخالفات الخاصة بالآداب.. أو الإساءة ..سهله خالص" .

 

وكان الفنان مصطفى كامل في أول اجتماع له بعد فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين قرر وقف جميع التصاريح لمطربي المهرجانات بشكل مؤقت لحين توجيه الدعوة لرموز العمل الفني والثقافي الّذين يشكلون مختلف الآراء للاجتماع وبحث هذه الظاهرة، مع التوجيه بفتح تحقيقات في كل التهم الموجهة للمجلس حول إعطاء هذه العضويات بطريقة غير قانونية.

 

 

قال الفنان مصطفي كامل نقيب الموسيقيين، إنه يعتبر أغاني المهرجانات نوعا من المخدرات، وتنافس على الابتذال.

وأكد في مؤتمر صحفي مشترك بين نقابتي الموسيقيين والممثلين أنه لا يطالب بغناء أغاني بمستوى نجوم الفن الجميل، ولكن أيضًا لا يجب أن تكون المهرجانات هى عنوان الفن المصري.

وأشار إلى أنه عمل وسط نجوم الفن الحقيقي وعلى مشاعر نظيفة وكلمات أغاني محترمة، مؤكدا "لن أصادر على رأي الحضور من الشخصيات العامة التي تحضر المؤتمر".

فيما شدد على أنه لا يريد "قطع عيش أحد" وأنه يجب إلغاء تسمية هذا النوع بالمهرجان، لكنه يريد الحفاظ علي ولاده وأولاد الناس في المجتمع.

Egypt Air