الجمعة 17 مايو 2024

وفد من طلاب جامعة المنوفية يزور مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرية شما

جامعة المنوفية

محافظات23-10-2022 | 13:18

دار الهلال

شهدت قرية " شما " مركز أشمون بمحافظة المنوفية اليوم /الأحد/ زيارة ميدانية لوفد من طلبة وطالبات جامعة المنوفية لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " علي أرض الواقع ضمن سلسلة زيارات ميدانية لأماكن المشروعات للمتابعة على أرض الواقع ورؤية الإنجازات التي يشهدها الريف المصري وتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات.

وقالت الدكتورة أمل غنيم منسق حياة كريمة في أشمون، إن وفد الجامعة مكون من 150 طالبا وطالبة، موضحة أن المشروعات الخدمية التي نفذتها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية شما، شملت مركز شباب القرية وجناح جديد بمدرسة سامح طاحون والمجمع الخدمي والمجمع الزراعي والمركز الطبي وتبطين الترع والسوق الحضاري وموقف السيارات .

واستعرضت منسق حياة كريمة للطلاب مشروعات المبادرة ، بمركزي أشمون والشهداء بتكلفة إجمالية بلغت نحو ٣٥ مليار جنيه ومشروعات البنية التحتية من غاز وصرف صحي وكهرباء ومياه شرب.

وأكدت أن زيارة الوفد الطلابي يأتي ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية بهدف تعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مؤكدة أن مبادرة حياة كريمة والتى تعد من أقوى المبادرات الوطنية على مستوى العالم وليس مصر فقط، تخدم أكبر عدد من المواطنين وتقدم لهم حزمة متكاملة من الخدمات، التي تشمل جوانب مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية وتقديمها إلى المواطن المصري، خاصة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

ودعت الدكتورة أمل غنيم منسق المبادرة بأشمون، طلاب جامعة المنوفية والشباب للمشاركة في العمل التطوعي والمساهمة فيما يحدث من انجازات وصلت حد الإعجاز، مؤكدة أهمية توعية الشباب بحجم هذه الإنجازات التى تتم ومواجهة كافة التحديات للمحافظة عليها فى طريق الجمهورية الجديدة ، بالاضافة إلى أنه تم تجهيز مكان لعرض فعاليات اليوم من المؤتمر الإقتصادي وذلك بمقر ملعب مركز الشباب بشما. 

من جانبهم، أعرب طلبة وطالبات الجامعة عن سعادتهم الكبيرة بهذه المشروعات الخدمية التي حولت الريف المصري إلي بيئة حضارية بها كافة الخدمات، مشيدين بالدور الكبير للمبادرة الرئاسية في إقامة مشروعات عملاقة تعتبر إنجازا كبيرا للدولة المصرية. 

وكانت جامعة المنوفية قد نظمت تحت رعاية وحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ندوة توعوية لطلاب الجامعة لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات فى المبادرة شارك بها عدد كبير من طلاب الكليات.