الجمعة 28 يونيو 2024

"وام" تبرز استعدادات مصر للاحتفاء بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات مع الإمارات

جانب من الاحتفالات

عرب وعالم23-10-2022 | 16:58

دار الهلال

أبرزت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم، الاستعدادات المكثفة لمصر والفعاليات المواكبة لانطلاق فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات الرسمية المصرية الإماراتية، والتي تنظمها حكومتا البلدين خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري بمصر.

وأوضحت "وام" أن تلك الاستعدادات تواكب تغطيات شاملة ومتنوعة في وسائل الإعلام المصرية بما فيها الصحف والمواقع الإخبارية، التي خصصت مساحات واسعة لإلقاء الضوء على خصوصية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وتاريخها وأبرز محطاتها.

وسلطت الوكالة الإماراتية الضوء على تصريحات وزيري الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي حول العلاقات بين البلدين الشقيقين، حيث أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني أن العلاقات بين مصر والإمارات علاقات أخوة نموذجية للعلاقات العربية - العربية، وهي مثال للعلاقات الثنائية الناجحة والمميزة، مشيرة إلى أن التاريخ يشهد على العديد من المحطات البارزة لوقوف الإمارات إلى جانب في مصر في مواقف كثيرة.

وقالت الكيلاني إن الاحتفال بمرور نصف قرن على العلاقات بين البلدين يُبرز طبيعة قوة ومتانة تلك العلاقات القائمة على التعاون في مختلف المجالات، مضيفة: "نُبارك لأنفسنا والشعب الإماراتي كله بهذه المناسبة"، واصفة الاحتفالية بأنها مناسبة للاحتفال "بمرور 50 عاما من الأخوة والصداقة والسند والدعم".

وأوضحت الكيلاني أنه سيتم تنظيم فعاليات ثقافية عديدة بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس العلاقات بين البلدين، إلى جانب تنظيم بعض المعارض والملتقيات من بينها معارض للحرف التراثية وملتقيات لبعض الأنشطة الخاصة، والتي تأتي تعبيرا عن روح المودة والأخوة بين البلدين، مشيرة إلى مشاركة عدد من الوزارات المختلفة في الاحتفالية.

ونوهت "وام" بإطلاق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لمهرجان رياضي احتفالًا بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، والذي تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، في العاصمة الإدارية الجديدة.

ونقلت الوكالة الإماراتية عن وزير الشباب والرياضة قوله إن تنظيم الاحتفالية يعكس عمق العلاقات بين مصر والإمارات والحرص على تعميق هذه العلاقات القوية المتينة على المستوى الحكومي والشعبي، ويأتي تأكيدا على عمق العلاقات الثنائية الاستراتيجية، والذي يدل على وجود امتداد شعبي إلى جانب التعاون الحكومي وتوافق الرؤى بين قيادتي البلدين.

وأشار صبحي إلى إقامة مهرجانات رياضية في جميع المحافظات بالتزامن مع المهرجان المقام في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك احتفالا بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

وأشارت "وام" إلى أن التغطيات الإعلامية المختلفة أبرزت صورا معبرة لانطلاق المهرجان وفعالياته في العاصمة الإدارية ومختلف المحافظات المصرية، يترافق فيها العلمان المصري والإماراتي، ابتهاجا وتفاعلا مع قرب انطلاق فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات الرسمية بين البلدين.

الاكثر قراءة