الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. تفاصيل لقاء نقيب المهندسين والسفير الرواندي

8-8-2017 | 20:59

زار طارق النبراوي، نقيب المهندسين، برفقة أحمد هشام مقرر لجنة إفريقيا بالنقابة، السفارة الرواندية لتقديم التهنئة باسم مهندسي مصر للشعب الرواندي بمناسبة فوز رئيسهم بول كاجامي بفترة رئاسية ثالثة، وذلك حرصًا من نقابة المهندسين على توطيد العلاقات المصرية الإفريقية.

من ناحيته، رحب صالح هابيمانا سفير رواندا بالقاهرة بالوفد ترحيبا حارًا، مبديًا سعادته بعودة العلاقات المصرية الرواندية، ولفت إلى الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رواندا لافتتاح عدد من المشاريع الكبرى، منها مجمع تجاري وسكني ومسجد تم بناؤه على الطراز المصري.

وشدد هابيمانا على الاهتمام الذى يوليه الرئيس السيسي لعودة العلاقات مع مختلف الدول الإفريقية.

من جانبه، قال طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن النقابة على أتم استعداد لتقديم كامل الدعم للمهندسين في إفريقيا والتعاون بما يحقق مصالح مهندسي مصر ورواندا، وتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة لكافة البلدان الإفريقية.

وأضاف أن وفد نقابة المهندسين الذى سيسافر إلى رواندا يضم عددًا من ممثلي المكاتب الاستشارية والشركات الهندسية والصناعية وأعضاء هيئة التدريس بكليات الهندسة بالجامعات، وأعضاء من غرفة الصناعات الهندسية.

كما أوضح النبراوي أن هذا يأتي تلبية لدعوة نقابة المهندسين الرواندية للمشاركة في الأسبوع الهندسي الإفريقي والمؤتمر الهندسي الإفريقي الذى يعقد في العاصمة كيجالي في الفترة بين 25 و29 سبتمبر 2017 وذلك في إطار التعاون المستمر بين نقابة المهندسين المصرية ونقابة رواندا، وتفعيلًا لبروتوكول التعاون المشترك الموقع في 20 مارس 2017 بين النقابتين، مشيرًا إلى أن الزيارة نوع من تصويب المسار وعودة إلى الوضع الطبيعي بتفعيل دور مصر الإفريقي.

وطالب السفير الرواندي نقابة المهندسين المصرية بتدريب مهندسي رواندا، وتقديم الخدمة العلمية لهم لكسر الاحتكار الغربي في تقديم الخدمة العلمية لإفريقيا حيث اعتبر أن المهندس المصري ابن إفريقيا وهو الأولى بتدريب أشقائه والأكفأ في تحقيق ذلك.

من جانبه، تعهد نقيب المهندسين المصريين بتقديم النقابة كل إمكاناتها وخبراتها من أجل مساعدة الزملاء المهندسين برواندا، مؤكدًا أن نقابة المهندسين على استعداد لاستقبال مهندسين روانديين لتدريبهم وتأهيلهم من خلال دورة تدريبية متكاملة.