الأحد 12 مايو 2024

نائب "التنسيقية" يعقد جلسة حول محاور الحوار الوطني مع معلمي "دار السلام"

النائب محمد تيسير مطر أثناء الجلسة

أخبار25-10-2022 | 01:37

محمد إبراهيم

عقد النائب محمد تيسير مطر جلسة نقاشية حول محاور الحوار الوطني وهل تغطى جميع احتياجات المجتمع ؟ وذلك بحضور مجموعه من مدرسي دار السلام، ومدير الإدارة، ومديري المدارس.

 

تناولت الورشة مجموعه من الاستفسارات الخاصة بمحور التعليم ، وأوضاعهم المالية، والاجتماعية. حيث طالب المدرسين بضرورة إعادة النظر في أساسي الراتب الشهري المتوقف منذ عام ٢٠١٥ ، وكذلك عجز العمالة الذي تعانى منه المدارس لعدم وجود مخصصات مالية للتعيين في المدارس مما يؤدى إلى تدهور مستوى النظافة، والنظام في المدارس.

 

كما ناقشت الورشة عدم توافر الفصول التعليمية الجديدة لاستيعاب الكثافات الطلابية الجديدة، وغيرها من المعوقات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية.

 

وقال النائب محمد تيسير مطر أن مجلس أمناء الحوار الوطني، ومقرري اللجان يعملون بكامل طاقتهم لجمع كل المشاكل والقضايا لوضعها على أچندة الحوار في جلساته القادمة، ومن أهم القضايا المجتمعية التي تهتم بها القيادة السياسية هي قضايا التعليم و المعلم.

 

كما شهدت الجلسة حوارا بين شباب المعلمين، ومشاركة فعالة ونقاش حول مشاكل المعلم أثناء اليوم الدراسي. حيث طلب المدرسين ضرورة وجود دوريات أمنيه في نطاق مجمعات المدارس للسيطرة علي بعض أعمال الشغب والمضايقات التي يتعرض لها الطالبات والمدرسات.

 

وفي سياق حقوق المدرس أوضح مديري المدارس أنه من الضروري تفعيل لائحة عامة لكل المدارس تحمى المدرس من التطاول من بعض أولياء الأمور مما يثير حفيظة المدرس.

 

كما تساءل المدرسين عن مدى جدوى وجود المدرسين بنظام التطوع حيث أنه ستار للدروس الخصوصية داخل المدارس وهو ما يجب تفاديه في الآونة القادمة حتى يمكن لمديري المدارس محاسبتهم على التقصير داخل المدارس.

 

وقد كانت قضية تأخير تسليم الكتاب المدرسي هي النقطة الأساسية في الحوار مع المدرسين حيث أن المدرس لا يستطيع البدء في فعاليات العام الدراسي دون وجود الكتاب وهو ما يؤدى إلى تأخر العملية التعليمية. 

 

واختتم النائب محمد تيسير مطر الجلسة بضرورة استمرار حالة الحوار حيث أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في حالة حوار مستمر مع المجتمع من كافة القطاعات.

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

Dr.Radwa
Egypt Air