السبت 18 مايو 2024

دبلوماسي روسي: الغرب يتجاهل القصف الأوكراني المستمر على محطة "كاخوفسكايا" للطاقة الكهرومائية

ميخائيل أوليانوف

عرب وعالم25-10-2022 | 22:16

دار الهلال

أعلن مبعوث روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، اليوم /الثلاثاء/ أن الدول الغربية تتجاهل القصف الأوكراني المستمر لمحطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية. 

وقال الدبلوماسي الروسي -في تصريحات متلفزة أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- إن الغرب لم يظهر حتى الآن هناك رد فعل مناسب على القصف الذي تشهده محطة كاخوفسكايا من قبل أوكرانيا.

وأضاف أن روسيا أثارت في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية قضية التخريب الأوكراني الذي يحاول تعطيل إمدادات الطاقة لمحطة الطاقة النووية في مدينة كورسك الروسية، وتابع "لكن ممثلي الغرب عادة ما يلتزمون الصمت أو يقولون إن كل ذلك مجرد دعاية حمراء وتضليل روسي". 

وطالبت روسيا في وقت سابق مجلس الأمن بمنع أوكرانيا من تدمير سد محطة "كاخوفسكايا" الكهرمائية بمقاطعة خيرسون، حيث يحضّر نظام كييف لتدمير السد انتقاما من أهالي المقاطعة الذين فضلوا الانضمام لروسيا.
يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

الاكثر قراءة