الثلاثاء 18 يونيو 2024

لزيادة الخير والبركة .. أدعية نزول المطر من السنّة النبوية

أدعية نزول المطر

الهلال لايت 26-10-2022 | 14:44

إيمان علي

أدعية نزول المطر، تصدرت تلك الكلمات محركات البحث في مصر خلال الساعات الماضية، فمع الأمطار التي تساقط على العديد من المناطق المصرية، لجأ الكثيرون لمواقع الانترنت من أجل معرفة المزيد من المعلومات عن أدعية نزول المطر التي وردت في السنّة النبوية.

وشهدت  العديد من المحافظات المصرية أمس الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مع تساقط غزير للأمطار، وهو ما زاد من عمليات البحث عبر محرك جوجل عن أفضل أدعية نزول المطر التي وردت عن النبي الكريم.

 

 

أدعية نزول المطر

من السنّة المتبعة عند نزول المطر أن يتعرّض المسلم للمطر أوّلَ نزوله، فقد ورد عن النبي صلّى الله عليه وسلّم أنه كان إذا المطر تعرّض له، وكشَفَ ثوبَه عن مَنكبَيْه؛ لأنّ المطر حديث عهدٍ بالله، كما أن الدعاء وقت المطر بالخير للمسلمين وللنفس من السنّة النبوية العطرة، فمما ورد عن النبي أنه كان يدعو بالخير عند نزول المطر، كما أن أوقات نزول الأمطار من الأوقات التي يجب أن يتحرى فيها المسلم الدعاء، لأنه من الأوقات التي يٌستجاب فيها الدعاء.

 

أدعية نزول المطر من السنة النبوية

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين؟

اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين. 

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها. 

اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. 

 

أقرأ أيضا

محافظ بني سويف يتابع أعمال رفع مياه ومخلفات الأمطار من الشوارع

«اوعى تفوتك».. 7 أدعية مستحبة وقت سقوط الأمطار

 

اللهم أكثر مالي وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم. 

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك. 

اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع. 

اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

 

لمعرفة المزيد عن أدعية نزول المطر اضغط هنـا