الخميس 23 مايو 2024

سهيلة الأنور.. أفضل ممثلة في «Comedy Stars» بملتقى القاهرة للمسرح الجامعي

سهيلة الأنور

ثقافة29-10-2022 | 01:31

همت مصطفى

احتضن مسرح سيد درويش بأكاديمية الفنون، ليلة أمس، حفل ختام، الدورة الرابعة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، والتي تحمل اسم الفنان الكبير محمود ياسين، بحضور العديد من المسرحيين، والفرق المشاركة من مصر، والدول العربية والأجنبية.

جائزة «Comedy Stars» 

وأعلن المخرج السينمائي، أشرف فايق، خلال حفل الختام للملتقى، نتيجة مسابقة «Comedy Stars»، والتي جاءت بفوز الممثل عمر مأمون بجائزة أفضل ممثل، فيما فازت سهيلة الأنور بجائزة أفضل ممثلة، وفاز بجائزة أفضل ممثل ثان، عبد الرحمن هلهول.

ومنحت لجنة التحكيم، شهادة تقدير خاصة للممثل والمونولوجست حازم محسن؛ لدعم اللجنة لفن المونولوج ليعود من جديد، وحفاظًاعلى هويته وذاك الإرث الفني المتميز في الفن المصري إحياءً للتراث والفن الشعبي. 

 وتشكلت لجنة التحكيم لمسابقة «Comedy Stars» للدورة الرابعة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي من الفنان والمخرج أشرف فايق، والفنانة إلهام الوليدي، والفنان والمخرج صلاح الحوراني  من المملكة الأردنية الهاشمية.

توصيات لجنة  التحكيم

 وأوضح «فايق» أن توصيات لجنة  التحكيم لمسابقة «Comedy Stars» ارتكزت في مجملها على ضرورة أن يتحلى المشارك والممثل بالثقة، وخاصة في تقديمه لفن الكوميديا لأنها تحتاج في إعداد خاص، وكما يقال بالعامية ( يفرش للأفيه)، وتمنى أن يتسم المشاركين بثقة أكبر مما انتقل إليه من خلال المسابقة، فضعف الثقة مع المسرح يأخذ من إبداع الفنان وما يقدمه ويجب ألا يقدم ما تدرب عليه على عجل، وأعرب عن سعادته بجهد كل المشاركين.

 

شعار الدورة  4 «نقدر نكون»

أقيم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي للدورة الرابعة، في الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر، تحت شعار «نقدر نكون»، وتشكلت اللجنة العليا للملتقى برئاسة الدكتور حسام بدراوي، وأعضاء اللجنة،  المخرج عمرو قابيل  رئيس ومؤسس الملتقى،  الفنان طارق دسوقي، الكاتبة فاطمة ناعوت، ود. أمل عفيفي، دكتورة. سمر سعيد، أمين عام الملتقى، والفنانة هبة توفيق مدير الملتقى.

الجهات الداعمة للملتقى

وتأتي الدورة الرابعة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، والتي تحمل اسم الفنان الكبير محمود ياسين،  وانطلقت السبت الماضي 22 أكتوبر، وتختتم فعالياتها  اليوم في السابعة في مسرح سيد درويش، بعد نجاح وصدى دولي كبير لأول تجمع دولي من نوعه في مصر للمسرح الجامعي، حيث انطلقت الدورة الأولى في أكتوبر 2018، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزارء مصطفى مدبولي.

وجاء دعم من وزارة الثقافة برئاسة نفين الكيلاني، وتعاون وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، وبدعم العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية المصرية الأخرى، منها العلاقات الثقافية الخارجية، مركز الهناجر للفنون، المجلس الأعلى للثقافة، صنودق التنمية الثقافية، المؤسسة العربية الحديثة(سلاح التلميذ) أكاديمية طيبة، المركز الثقافي الروسي، جائزة علاء الجابر للإبداع المسرحي، جمعية أبناء مصر والمغرب، شركة بلازا إن، كلية الألسن جامعة القاهرة، مؤسسة فيوهات، ومؤسسة فنانين مصريين.

سهيلة الأنورفي مسابقة«Comedy Stars»