الأربعاء 15 مايو 2024

«الباز» يكشف أسباب فشل سيناريوهات الإخوان الإرهابية

محمد الباز

توك شو30-10-2022 | 21:14

إبراهيم سعيد

قال الإعلامي محمد الباز، إن الدولة المصرية بكل أجهزتها رئيسًا وحكومة تحشد في طريق واحد للخروج من آثار وتبعيات الأزمة الاقتصادية العالمية التي نعيشها في اتجاهين، الأول التخفيف من آثار الأزمة، والثاني إنهاء الأزمة.

وأضاف «الباز»، خلال تقديم برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»: «من الناحية الأخرى تجد فصيل آخر يحشد من أجل هدم الاستقرار وإرباك الدولة، والتأثير على حالة الاستقرار التي يعيشها المصريون، نحن لا نبحث عن شماعة، ولكن الجماعة الإرهابية تعمل على قدم وساق لإرباك الدولة وهدمها».

وأوضح «الباز» سبب فشل جماعة الإخوان المستمر على الرغم من تقلدهم كافة مناصب الدولة، قائلًا: «لأن المؤامرة الوحيدة ضد الإخوان هي غباؤهم تآمروا على أنفسهم، ثم ببجاحة شديدة يريدون يعيدوا الكرة مرة أخرى».

وأردف: «سبب فشل لأن الشعب محدش يعرف يستعبطه، الإخوان بيكذبوا ويفبركوا، ويستغلوا الأزمة الاقتصادية لتحقيق هدفه، وليس لحل مشكلتك، لأ، هتطبل على دماغك أنت، إنما هو بياخد ملايين، بيستغلوا دين ربنا للضحك على الناس، بيستغلوا ظروف الشعب وأزمته».

ولفت إلى أنه هناك تسجيلًا مسربًا بين قيادي إخواني وعبدالله الشريف يسأله «هل الصور المرسلة له لاستخدامها في الحلقة حقيقية»، فيجيب القيادي: «حقيقية مش حقيقية مش مهم». 

وأذاع الباز،  تسجيلًا صوتيًا بين أحد قيادات الإخوان وعبدالله الشريف، يقول فيه: «مهمتك تسخين الناس، عايزين أكبر قدر ممكن من الحشد، الناس سخنانة الفترة دي وأنت من أقل حاجة تقدر تولع الدنيا، عايزين حلقة قوية تعمل جرعة إحباط كبيرة للناس، عايزين حلقة اللي يشوفها يبقى عايز يولع في نفسه وفي البلد، كل الجهود تبقى مكثفة محدش عارف الفرصة ممكن تتكرر تاني أو لا».