الأربعاء 26 يونيو 2024

في ذكرى رحيل مصطفى محمود.. محطات في حياة صاحب العلم والإيمان (فيديو)

مصطفى محمود

توك شو31-10-2022 | 13:39

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرا تليفزيونيا عن ذكرى رحيل العالم مصطفى محمود، بعنوان: "قوى مصر الناعمة... الدكتور مصطفى محمود.. محطات في حياة صاحب العلم والإيمان".

تحل اليوم، ذكرى رحيل العالم والمفكر الدكتور مصطفى محمود، الذي توفي في الحادي والثلاثين من أكتوبر عام 2009 عن عمر ناهز 88 عاما، بعد رحلة علاج استمرت عدة أشهر، تاركا وراءه ميراثا علميا في مجالات مختلفة، بدءً من الطب مرورا بالأدب والفلسفة وحتى علاقة الإيمان بالعلم.

ولد الدكتور مصطفى محمود في السابع والعشرين من ديسمبر عام 1921، في شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ودرس الطب وتخصص في الأمراض الصدرية، لكنه تفرغ للكتابة والبحث بدءً من عام 1960.

أثرى الدكتور مصطفى محمود مكتبة التلفزيون بحوالي 400 حلقة من برنامج العلم والإيمان، كان يهدف فيها إلى ربط العلم بالأحوال الإيمانية وقدرة الخالق والمزج بين عجائب وغرائب هذا الكون وبين الإيمان بوجود الله وقدرته على تغيير الأشياء.

ألّف المفكر مصطفى محمود ما يقرب من 89 كتابا تنوعت ما بين المجالات العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى المسرحيات والحكايات والروايات وقصص الرحلات ولا تزال كتبه ضمن الأكثر مبيعا بين صفوف الشباب.

الاكثر قراءة