الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس "التجارة الداخلية": طرح الذهب في البورصة السلعية

ابراهيم عشماوي

اقتصاد1-11-2022 | 12:13

أنديانا خالد

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز التجارة الداخلية المصري، إنه سيتم طرح سبائك الذهب في البورصة السلعية المصرية، خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذا القرار لا يعني التلاعب في أسعار البورصة العالمية.


وأضاف عشماوي في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن آخر المستجدات في البورصة السلعية تم طرح سلعة الأرز خلال موسم توريد الأرز الحالي، مشيرا إلى أن الهدف من البورصة السلعية هو تحديد الأسعار وعرضها على المواطن من أجل القضاء على السوق السوداء، كما أن المواطن يستطيع معرفة آخر سعر للسلعة قبل شرائها.


وشهد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، برتوكول تعاون بين جهاز التجارة الداخلية برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي، والبنك الأهلي المصري هشام عكاشة، في إطار تقديم خدمات رقمية في ظل التحول الرقمي.


وذلك في إطار تعزيز التعاون بين القطاع المصرفي من خلال فروع  البنك الأهلي المصري ووزارة التموين تيسيراً على العملاء في القيام بإجراءات الاستخراج والتجديد والتسجيل بالسجل التجاري.


ويهدف بروتوكول التعاون تعزيز العمل المشترك بين جهاز التجارة والبنك الأهلي المصري  في أعمال السجل التجاري، العلامات التجارية وتبادل البيانات والمعلومات، حيث سيتم إنشاء مكاتب السجل التجاري بفروع البنك  وذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وتيسير حصول المواطنين على الخدمات.

Dr.Radwa
Egypt Air