الأحد 19 مايو 2024

سفارة الهند بالقاهرة والمقاولون العرب ينظمان سباق الوحدة في العدو

سباق الوحدة فى العدو بين سفارة الهند والمقاولون العرب والاندية المصرية

اقتصاد2-11-2022 | 12:16

فتحى ألسايح

نظمت سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع نادي المقاولون العرب سباقا للعدو تحت عنوان «سباق الوحدة»، وذلك بمقر النادي.

 شارك حوالي مائة شخص من السفارة ونادي المقاولون العرب والنوادي الرياضية الأخرى في سباق الوحدة بعد إشارة البدء من سفير الهند أجيت جوبتيه ورئيس نادي المقاولون العرب المهندس محمـد محسن صلاح.

وقام سفير الهند ونائب رئيس نادي المقاولون العرب حسام إمام بتوزيع الدروع التذكارية والميداليات على الفائزين في السباق.

 تحدث السفير أجيت جوبتيه عن العلاقات الهندية - المصرية القوية وأهمية يوم الوحدة الوطنية، مؤكدًا أنها كانت تاريخية وودية فخلال الفترة الأخيرة، كانت هناك زيارات رفيعة المستوى بين البلدين حيث قام وزير الدفاع الهندي بزيارة إلى مصر خلال الشهر الماضي والتقى بالرئيس المصري ووزير الدفاع المصري. كما قام وزير الشئون الخارجية الهندي الدكتور إس. جايشنكر بزيارة إلى مصر منذ أقل من أسبوعين والتقى بالرئيس المصري ووزير الخارجية المصري وغيره من الوزراء المصريين.

وأشار السفير إلى أن الهند ومصر تحتفلان هذا العام بمرور 75 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيرًا إلى أن هذا السباق يعد فرصة فريدة لجميع الحضور والمشاركين للتجمع كرمز للوحدة بين الشعبين الصديقين.

والجدير بالذكر أنه يتم الاحتفال بيوم الوحدة الوطنية في الهند يوم 31 أكتوبر من كل عام إحياء لذكرى ميلاد ساردار فالابهاي باتيل الذي كان أول نائب لرئيس الوزراء ووزير داخلية في الهند.

عمل باتيل على ضم الولايات الهندية الأميرية سلمياً إلى الاتحاد الهندي وتوحيد الهند سياسياً.