الأحد 5 مايو 2024

محافظ الغربية: انطلاق أربع قوافل خدمية متنوعة لتلبية احتياجات المواطنين بكفر مليم

جانب من القوافل

محافظات3-11-2022 | 16:49

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إنه تم انطلاق أربع قوافل خدمية متنوعة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتعليمية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل، في استجابة فورية لمطالب أهالي كفر مليم وأجوارها والتي تم تجميعها منهم خلال زيارة المحافظ لهم بالأمس، وفور انتهاء زيارته اجتمع المحافظ مع مديري المديريات الخدمية لبحث سبل تلبية تلك الطلبات. 

وأضاف المحافظ -في بيان اليوم /الخميس/- أنه تم حصر طلبات المواطنين التي تم تجميعها خلال جولته التفقدية بالكفر وتقسيمها، إلى جانب طلبات لكراسي متحركة، تجهيز عرائس ومعاش تكافل وكرامة، وعليه تم التوجيه بتنفيذ عدد من القوافل لحصر وتلبية طلبات المواطنين.

وأوضح رحمي أنه تم تنفيذ قافلة طبية اليوم لأهالي المنطقة استفاد منها 150 مواطنا استقبلتهم 3 عيادات (الباطنة والأطفال والنساء والتوليد) إلى جانب صرف العلاج لهم بالمجان، كما استقبلت قافلة التضامن الاجتماعي 100 مواطن تراوحت طلباتهم بين (توفير معاش تكافل وكرامة، كراسي متحركة، تجهيز عرائس ومساعدات تعليمية )، في حين تلقت قافلة التربية والتعليم 30 طلبا من الطلاب غير قادرين على سداد المصروفات من إدارتي شرق وغرب طنطا التعليمية، كما تلقت قافلة القوى العاملة 20 طلب توظيف. 

وأشار المحافظ إلى أن القوافل الأربعة شهدت إقبالاً كبيراً واستحساناً من قبل المواطنين، لافتا إلى أن القافلة مستمرة في استقبال المواطنين وتلبية طلباتهم مع تذليل كافة الصعاب التي تحول دون تنفيذها.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى وجدي الجرواني إن منظومة استقبال الشكاوي بالمركز نجحت في إنهاء 143 شكوى خلال شهر منها 70 شكوى تابعة لمجلس الوزراء، و 11 شكوى تابعة لمحافظة الغربية، و29 شكوى تم استقبالها بالمركز التكنولوجي، و4 شكاوى تابعة لمبادرة صوتك مسموع و29 شكوى استقبلتها إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية.