الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. حقيقة تقديم «التموين» منحة مالية للمواطنين بقيمة 2500 جنيه

وزارة التموين والتجارة الداخلية

تحقيقات9-11-2022 | 17:12

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 9-11-2022، ومنها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر من أنباء بشأن تقديم وزارة التموين منحًا مالية للمواطنين بقيمة 2500 جنيه، وإظهار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن قيمة الاستثمارات العامة الخضراء المنفذة خلال (2021/ 2022)، وصلت إلى 144 مليار جنيه موزعة على سبعة قطاعات أساسية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر من أنباء بشأن تقديم وزارة التموين منحًا مالية للمواطنين بقيمة 2500 جنيه، مقابل تسجيل بياناتهم الشخصية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان له اليوم، أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقديم منح مالية للمواطنين بقيمة 2500 جنيه، مقابل تسجيل بياناتهم الشخصية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وأن الموقع الإلكتروني المتداول لتلك الأخبار مزيف وغير تابع للوزارة على الإطلاق.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المنسق الوزارى مبعوث مؤتمر المناخ، أن مصر تسعى لتحقيق هدف أن يكون المؤتمر "مؤتمراً للتنفيذ والوفاء بالتعهدات"، وأن يصبح هناك توازن بين خطط التخفيف والتكيف، فضلاً عن العمل على جعل التكيف قابل للتمويل، مشيرة إلى مجموعة المبادرات العالمية التي سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر، والتي تتضمن مبادرات لدعم القارة الإفريقية وزيادة قدرتها على التصدى للتغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثنائي، الذي عقدته وزيرة البيئة اليوم الأربعاء مع جون بوديستا نائب رئيس ديوان البيت الأبيض وكبير مستشاري الطاقة النظيفة، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول المناخ (COP27).

وقالت وزيرة البيئة "إن الاجتماع تناول التعاون الثنائى طويل الأمد بين الجانب المصرى والأمريكي في المجالات البيئية المختلفة، وخاصة التغيرات المناخية والطاقة الجديدة والمتجددة بهدف تسريع وتيرة العمل المناخي".

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الـ10 للملاحة البحرية تحت عنوان (GNSS & Economy)، اليوم، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير، بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين.

وقال رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج: "إن مؤتمرنا اليوم يعقد بالتزامن مع فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، ولقد أبهرت الدولة المصرية العالم في تنظيم هذا الحدث الذي يحظي باهتمام كبير ومشاركة غير مسبوقة".

ونوه بأن المؤتمر الـ10 للملاحة يعد منصة متميزة للانفتاح علي أفكار جديدة وتبادل الرؤى، موضحًا أن استخدام أنظمة الأقمار الصناعية في الملاحة البحرية شهد تطوراً كبيراً فيما يتعلق بتحديد مواقع السفن وقياسات المسافات بدقة، وغيرها من الاستخدامات ذات الصلة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إظهار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن قيمة الاستثمارات العامة الخضراء المنفذة خلال (2021/ 2022)، وصلت إلى 144 مليار جنيه موزعة على سبعة قطاعات أساسية وهي النقل النظيف، وتحسين البيئة، والصناعة، بالإضافة إلى الإسكان، والطاقة ،والتعليم، والزراعة والري.

جاء ذلك في الانفوجراف الذي نشره مركز المعلومات اليوم الأربعاء ويتناول تعزيز مصر لمعدلات الإنفاق على المشروعات الخضراء.