الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس جامعة طنطا: نستهدف دعم البحث العلمي لخدمة التنمية محليا وإقليميا

رئيس جامعة طنطا

محافظات9-11-2022 | 17:04

دار الهلال

قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي إننا نحرص على تحقيق التميز والابتكارية وريادة الأعمال ودعم البحث العلمي وتحسين المخرجات العلمية والبحثية ورفع قدراتها التنافسية لخدمة المنظمة التنموية الوطنية انطلاقًا من دورها الريادي على المستوى المحلي والإقليمي.

جاء ذلك وفق بيان لجامعة طنطا اليوم الأربعاء خلال مشاركة الدكتور محمود زكي من خلال جناح الجامعة في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP 27) والمنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ؛ لعرض أحد المخرجات البحثية للجامعة.

وأضاف زكي أن المشاركة تأتي من خلال تأهل أحد المخرجات البحثية والتي قدمتها الجامعة خلال منتدى أنشطة وفعاليات الجامعات الحكومية المصرية لمواجهة التغيرات المُناخية والذي استضافته جامعة السويس خلال الفترة (22 - 23) سبتمبر الماضي للعرض خلال المؤتمر وضمن 10 جامعات حكومية مصرية تم اختيار مخرجات بحثية منها.

وأشار إلى أن مشاركة الجامعة في مؤتمر شرم الشيخ يأتي تتويجًا للجهود المبذولة من كافة قطاعات وكليات الجامعة، مشيدًا بدور الباحثين من منسوبي الجامعة في تقديم كل إمكاناتهم لخدمة الوطن.

وأكد أن جامعة طنطا من خلال خططها الاستراتيجية والتنفيذية ومحاور التطوير والإنجاز،ترتكز في أطرها الفكرية والتنفيذية على رؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

وتابع زكي:" ما نراه على أرض شرم الشيخ من تواجد قادة العالم وعشرات الآلاف من الشباب والمشاركين من كافة دول العالم ورسائل السلام التي أرسلها عبدالفتاح السيسي للعالم بالأمس، هي مؤشرات واضحة على قدرة مصر السياسية والمؤسسية".