الثلاثاء 14 مايو 2024

ملك الأردن يلتقي مع البابا فرنسيس والملك تشارلز

العاهل الأردني

عرب وعالم10-11-2022 | 13:29

دار الهلال

ذكرت وسائل اعلام اردنية محلية ان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني سيلتقي مع البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الخميس، في الفاتيكان، كما سيلتقي بأمين سر الكرسي الرسولي الكاردينال بيترو بارولين.

وأضافت أنه من المقرر أن يلتقي ملك الأردن في العاصمة البريطانية لندن، بنظيره البريطاني الملك تشارلز الثالث، على أن يلتقي مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الجمعة.

وفي وقت سابق، دعا العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال كلمته في مؤتمر المناخ (كوب 27)، إلى إنقاذ مواقع التراث العالمي المهددة بفعل التغير المناخي، مثل البحر الميت ونهر الأردن.

وقال :"إن منسوب مياه البحر الميت يتراجع بمعدل ثلاثة أقدام سنويا، فيما تتدفق في نهر الأردن 7 في المئة فقط من المياه بالمقارنة مع معدلها التاريخي".

وتابع: "كما اختفت واحات بتنوعها الحيوي الغني في غضون عقود قليلة في المنطقة، في الوقت الذي يثير فيه التغير المناخي والسياسات الأحادية المتعلقة بالموارد المائية القلق بشأن مستقبل نهر النيل ونهري دجلة والفرات".

وشدد ملك الأردن أن "الدورة الـ27 السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب27)، أمامها مهمة ملحة هي إطلاق جملة من الإجراءات للتعامل مع التغير المناخي على مستوى جديد، لتكون قادرة على إحداث التغيير الملموس وتحقيق النتائج بسرعة وفاعلية كبيرتين".

Dr.Radwa
Egypt Air