السبت 8 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يستقبل وفد منظمة الجودة اليابانية

10-8-2017 | 14:52

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، وفد منظمة الجودة اليابانية وهي اعلي لجنة اعتماد في اليابان.

 يأتي ذلك ضمن فعاليات الوفد الياباني والذي قام بزيارة مستشفي الزهور المركزي والذي تم اختيارها ضمن 6 محافظات علي مستوي الجمهورية لتطبيق برنامج الجودة الياباني والذي يعد ثمرة التعاون بين هيئة التعاون الدولية اليابانية ووزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للجودة.

وكانت مستشفي الزهور قد شهدت خلال الفترة الماضية طفرة طبية كبيرة في مستوي الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمرضي، وكذلك في أقسام العناية المركزة وعناية القلب ومخازن الصيدلية والأعمال الإدارية مما جعلها تتصدر اهتمامات الجانب الياباني في تطبيق التجربة بها.

من جانبه، رحب محافظ بورسعيد بوفد منظمة الجودة الياباني مؤكداً بأن بورسعيد تشهد في الوقت الحالي تطورا كبيرا وطفرة في جميع المستشفيات والوحدات الصحية، وأن المحافظة تولي القطاع الصحي اهتماما كبيرا وتعمل علي توفير كافة ما يحتاجه القطاع من أجهزة وقوي بشرية طبية.

وأضاف بأن مستشفي بورسعيد العام تم للمرة الأولي إجراء جراحات القلب المفتوح، بالإضافة إلي أجهزة الإشاعات التي تدخل الخدمة للمرة الأولي بالمستشفيات الحكومية.

وأضيف مؤخراً أول جهاز لتفتيت حصوات الكلي بمستشفيات بورسعيد وذلك بمستشفي الزهور المركزي بتكلفة 7.5 مليون جنية مقدمة من هيئة قناة السويس، كما طالب المحافظ من الجانب الياباني بتطبيق التجربة في عدد من المستشفيات بالمحافظة لأنها مؤهلة لذلك.