الأربعاء 15 مايو 2024

«البحث العلمي» تكشف كواليس فوز فريق جامعة الطفل بالمركز الأول بمشروع سفراء المناخ

الدكتورة جينا الفقي

توك شو14-11-2022 | 18:09

حامد محمود

كشفت الدكتورة جينا الفقي المشرف على العلاقات العلمية والثقافية بأكاديمية البحث العلمي، كواليس فوز فريق جامعة الطفل بالمركز الأول بمشروع سفراء المناخ، لافتة إلى أن الأمر بدأ بتكوين مجموعات من الطلاب من مختلف الجامعات حوالي 13 جامعي بما فيها جامعة الطفل.

وأشارت في مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، المذاع على قناة "dmc" إلى أن كل فريق كان مكون من نحو 6 طلاب وكل فريق عمل على ابتكار فكرة يتم التباحث حولها مع المشرف عليه.

ولفتت إلى أن الأفكار كانت تتمحور حول كيفية تفعيل أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة كروتين يومي في الحياة وليس مجرد كلام يقال.

وأشارت إلى أن الفريق الفائز تترواح أعمار الأطفال فيه من 10 إلى 12 عامًا وبدأوا يندمجوا في أجواء الحفاظ على المناخ وأعربوا عن حرصهم الشديد على الحفاظ على البيئة خاصة مع استضافة مصر كوب 27.

وأوضحت أن الأطفال أنشأوا قناة خاصة بهم على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب وقاموا بطرح أفكارهم للحفاظ على البيئة من خلالها وقدموا نماذج لمشروعاتهم كجزء من التوعية للأطفال الأصغر سنًا منهم.

وعرضت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم في المنطقة الزرقاء بمؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، عددا من مشروعات جامعة الطفل، مشيرة إلى أن أحد تلك المشروعات المشاركة فازت بالمركز الأول بمشروع فريق سفراء المناخ المصريين، وذلك في فى إطار برنامج جامعة الطفل أحد آليات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لنشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم.