الخميس 2 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. حقيقة تعليق الدراسة في المدارس

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات16-11-2022 | 14:42

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 16-11-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انتشار في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إصدار قرار بتعليق الدراسة بكافة المدارس تزامناً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب، واستعراض الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا ول توصيات المُلتقى السادس لمدراء مراكز القياس والتقويم بعنوان «نظم القياس والتقويم في ضوء متطلبات الجمهورية الجديدة».

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، انتشار في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إصدار قرار بتعليق الدراسة بكافة المدارس تزامناً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، وقد تم نفي تلك الأنباء.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعراض الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي والقائم بأعمال المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، حول توصيات المُلتقى السادس لمدراء مراكز القياس والتقويم بعنوان «نظم القياس والتقويم في ضوء متطلبات الجمهورية الجديدة»، والذي استضافته جامعة بنها في 2 نوفمبر الجاري، برعاية د. جمال سوسة رئيس الجامعة، وبمشاركة 27 جامعة مصرية، بالإضافة إلى جامعة الدلتا التكنولوجية.

أوضح التقرير أن فاعليات المُلتقى تناولت إعلان نتائج المشروعات المقبولة لتطوير الاختبارات العملية والشفوية، ومشروعات إنشاء مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية، كذلك مشروعات إنشاء بنوك الأسئلة، وإنشاء مراكز ووحدات للقياس والتقويم بالجامعات التكنولوجية، وذلك بإجمالي تكلفة 22 مليون جنيه، دعمًا من وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، حرص إدارة الجامعة على المشاركة المجتمعية في المؤتمرات التوعوية التي جاءت تحت مظلة جامعة الأزهر بأسيوط والهادفة إلى نشر الأخلاق الفضيلة ودورها في بناء المجتمع، مشيرًا إلى ضرورة تعريف الشباب بالقيم المجتمعية وأهميتها ودفع المجتمعات إلى التمسك بهويتها ودعم دور الدولة ومساندتها في الحفاظ على القيم المجتمعية. 

وقال المنشاوي -في بيان اليوم- إن دور جامعة الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية الحفاظ على الوعي المجتمعي والقيم المجتمعية والأخلاقية، والحفاظ على المجتمع المصري من كل محاولات العبث بأمنه واستقراره؛ وذلك من خلال عقد المؤتمرات التوعوية الهادفة إلى تحقيق الصالح العام بنشر القيم والأخلاق الحميدة والحث علي التحلي بالفضائل.

Dr.Randa
Dr.Radwa