الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. إطلاق مبادرة التنوع البيولوجي في مؤتمر المناخ

التنوع البيولوجي

تحقيقات16-11-2022 | 16:49

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 16-11-2022، ومنها، إعلان وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إطلاق مبادرة التنوع البيولوجي، خلال قمة مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) بشرم الشيخ، واجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع اللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إطلاق مبادرة التنوع البيولوجي، خلال قمة مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) بشرم الشيخ، وذلك بالشراكة مع ألمانيا وباكستان ومالاوي والصين والمفوضية الأوروبية للبيئة والنرويج واليابان وسلوفينيا.

وقالت الوزيرة - خلال فعاليات جلسات يوم "التنوع البيولوجي" - "إننا نرسم خريطة للتنوع البيولوجي للعالم بعد إطار 2020، وتحرص القيادة المصرية خلال قمة المناخ على الربط بين التنوع البيولوجي وتغير المناخ، إن الطبيعة على رأس أولوياتنا وهناك دليل يظهر كل يوم على وجود علاقة بين الاثنين".

وعبرت ياسمين فؤاد عن شكرها الخاص لفريق وزارة البيئة والتنوع البيولوجي الذي عمل لكي يحقق هذه المبادرة، مؤكدة أن الطريق من (COP27) إلى (COP28) سوف يجعل التنوع البيولوجي في قلب عمل تنوع المناخ.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توضيح الاتحاد المصري للتأمين أنه تم الانتهاء من صياغة أول وثيقة لتأمين السيارات الكهربائية بمصر والتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية لاعتمادها؛ دعمًا لأهداف التنمية المستدامة واستراتيجيات الدولة نحو الاقتصاد الأخضر وتدنية الانبعاثات الكربونية.

جاء ذلك في ختام ورشة العمل الرابعة التي عقدها الاتحاد بالمنطقة الخضراء اليوم، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP27 المنعقدة حاليًا بشرم الشيخ، وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، حيث عقدت الورشة تحت عنوان (التخفيف من مخاطر المناخ من أجل تحقيق النقل المستدام: تماشياً مع استراتيجية مصر لتغير المناخ 2050).

وأوضح الاتحاد أن دراسة وصياغة هذة الوثيقة تمت من خلال استعراض التجارب العالمية والعديد من الاجتماعات مع منتجي السيارات والجهات ذات العلاقة؛ للوقوف على طبيعة الاخطار ومحدداتها ومن ثم تقديم التغطية التأمينية المناسبة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، أنه تم توقيع 9 اتفاقيات إطارية لتنفيذ مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته باستخدام الطاقات المتجددة، بقدرات تصل إلى 47 ألف ميجاوات و24 ألف ميجاوات من قدرات التحليل الكهربائي. 

وأوضح شاكر، في تصريح اليوم، أن حجم استثمارات تلك الاتفاقيات يصل إلى 85 مليار دولار، وفرص عمل مباشرة تصل إلى 45 ألف فرصة وغير المباشرة 230 ألف فرصة، ومن المستهدف أن تسهم هذه المشروعات في خفض انبعاثات الكربون بحجم يصل إلى 39 مليون طن سنويًا.

وأشار إلى أنه تم توقيع التسع اتفاقيات، خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27، بالشراكة مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادي.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع اللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول استعراض التقرير السنوي لنشاط صندوق تكريم الشهداء، وذلك بالتنسيق مع كافة جهات الدولة من وزارات وهيئات حكومية، بهدف تقديم أفضل المزايا والمبادرات الخدمية لصالح جميع فئات وأفراد أسر المستفيدين من الصندوق، فضلاً عن إجراءات تنمية موارد الصندوق وحوكمة آلياته المالية، وكذلك مستجدات عملية صرف التعويضات لأسر الشهداء والمصابين. 

ووجّه الرئيس بقيام الصندوق بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام 1948م، لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.

Egypt Air