الثلاثاء 14 مايو 2024

«استخدام الهولوجرام في التعليم» بثقافة الفيوم

جانب من الأنشطة

ثقافة18-11-2022 | 15:37

دار الهلال

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية من خلال إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل.

ومن هذه الأنشطة نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية بالتعاون مع قسم الموهوبين بإدارة طامية التعليمية برئاسة عواد الهنداوي مسابقة كبرى الموهوبين في "الغناء، الإلقاء، والإنشاد الديني" بين مدارس إدارة طامية التعليمية، وتستمر المسابقة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

ويتجدد لقاء نادي العلوم بقسم المواهب بالتعاون مع مكتبة الشباب والطفل بطامية وتم عقد محاضرة بعنوان"استخدام الهولوجرام في التعليم للانتقال من التلقين إلى الإبداع" للمدرب وائل ناجي مدرس العلوم بمدرسة المستقبل الخاصة.

وتضمنت استخدام تقنية الهولوجرام في التعليم هي طريقة التعليم في المستقبل وهي الأفضل للطلاب والمعلمين حيث تتميز تقنية الهولوجرام بأنها توفر مجسمًا واقعيًا ثلاثي الأبعاد لمحتوى المادة يراه التلميذ أمامه بدون نظارة أو وسيط، وتتيح هذه التقنية للمتعلم أيضا التفاعل مع ما يعرض أمامه من معلومات، فهي أداة تعليمية تعمل على جذب اهتمام الطلاب وتتيح إمكانية التحكم في عرض المحتوى المقدم لهم.

واستضافت مكتبة الفيوم العامة طلاب المعهد العالي للخدمة الالاجتماعيةالسادس من أكتوبر الفرقة الثانية، وبحضور الدكتورة شرين سيد، تم تقسيم الطلاب إلى  ثلاث مجموعات "عرض، ملاحظة، تقييم".

وقامت مجموعة العرض بشرح وعرض مهارة المناقشة الجماعية من "مفهوم، أهمية، أهداف" ثم قامت مجموعة الملاحظة بتوضيح بعض العناصر التى لم يتم توضيحها وشرحها بشكل كاف وقامت مجموعة التقييم بتحديد الإيجابيات والسلبيات فى طريقة عرض مجموعتي العرض والملاحظة، بينما عقد نادي أدب بيت ثقافة أطسا محاضرة بعنوان "دور المرأة والإعلام في مواجهة متغيرات العصر" حاضرها عويس معوض بمدرسة أطسا التجارية.

Dr.Radwa
Egypt Air