الجمعة 3 مايو 2024

في عيد ميلاده.. لفتات إنسانية للرئيس السيسي: جابر الخواطر

لفتات إنسانية للرئيس السيسي

تحقيقات19-11-2022 | 15:07

إسراء خالد

أرسى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبدأ الرئيس الإنسان الذي يتواصل مع الجميع ويشعر ويتجاوب مع مشكلات المواطن البسيط، إذ ضرب المثل في التواصل الإنسانى وأثبت حرصه على التواصل الكامل بكافة فئات الشعب، وكانت له عدة لفتات الإنسانية تعد الدليل الأكبر على حبه للمصريين وسعيه لتحقيق جميع مطالبهم.

عُرف الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ«جابر الخواطر»، في ظل سعيه لمساندة المواطنين، والتخفيف من آلامهم سواء بشكل مادي أو معنوي، إذ تُظهر مواقف الرئيس، لتؤكد دعمه للشعب المصري، خاصة المواطنين البسطاء، وذلك على مدار 8 سنوات من حكمه، والتي كانت مليئة بالمواقف الإنسانية البارزة التي تركت أثرًا في نفوس المصريين بمختلف طبقاتهم، وحصلت على إعجاب الملايين الذين رأوا أنها لم تحدث في مصر منذ سنوات.

وفي عيد ميلاد الرئيس السيسي، ترصد «دار الهلال» بعض اللفتات الإنسانية للرئيس:

دعم ذوي الهمم

فى 30 يوليو 2019، من اللقطات الإنسانية المميزة للرئيس كانت استجابته لطلب "هديل ماجد"، من ذوي الهمم، خلال إحدى المؤتمرات التي شهدها الرئيس، حيث قدمت إليه نفسها بأنها الملقبة بـ "أم كلثوم الصغيرة" وسردت جانبا من حكاياتها بالمؤتمر، وطلبت منه الغناء أمامه وأن يسمع صوتها على الهواء، قائلة: "وأنا نفسي أطلب من حضرتك طلب، عاوزه أغني قدامك، أنا عاوزاك تسمع صوتي"، وسرعان ما استجاب لها الرئيس بقوله "ده أنا نفسي أسمع صوتك"، وفور الانتهاء من غنائها، صعد السيسي لمنصة المؤتمر، وصافح الفتاة، التي اتكأت عليه حتى نزولها من على المنصة، في موقف إنساني بليغ منه.

ويحرص الرئيس دائما على تكريم النماذج المضيئة من ذوي القدرات الخاصة، ويقرر مساواتهم بالأسوياء في الجوائز المالية الرياضية، وتخصيص مبلغ ٨٠ مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعمهم، مستهدفا تقديم القدوة للفئات المختلفة من الشعب، وفي مهام رئاسية غلب عليها الطابع الإنساني، قام الرئيس بتكريم الأمهات المثاليات ومنحهن وسام الكمال من الدرجة الثانية، كما كرم نماذج مشرفة للمرأة في يوم المرأة المصرية، وكذلك كرم سيادته العلماء الذين أثروا الفكر الإسلامي من مصر والعالم، وكرم عددا من أساتذة الجامعات والباحثين الحاصلين على جوائز الدولة في العلوم وذلك في مناسبة عيد العلم، وكرم أيضا أبطال مصر الرياضيين ومدربيهم من الحاصلين على جوائز قارية وعالمية.

المناطق المتضررة من السيول فى محافظة أسوان

زار الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 25 نوفمبر 2021 المناطق المتضررة من السيول فى محافظة أسوان، وتابع الإجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالى والمواطنين بتلك المناطق خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة فى إطار نشاط وجهود مبادرة حياة كريمة.

 وأكد أهالي قرية غرب أسوان، إحدى المناطق المتضررة من السيول التى تعرضت لها أسوان، سعادتهم الغامرة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقرية، والتى كانت بمثابة حلم غير متوقع ومفاجئة سارة بأن «نرى الرئيس الإنسان بيننا».

تفقد حي الأسمرات

 تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي مع سيدات من حي الأسمرات، أثناء مروره في جولة مفاجئة له داخل الحي، حيث تحدث مع سيدات يسكن هناك للاطمئنان على أحوالهن المعيشية، لترد عليه إحدى السيدات بأنها تثق به كثيرًا وفي قيادته الحكيمة، قائلة له: "كان نفسنا نعزمك على كوباية شاي بالنعناع يا ريس"، ليرد الرئيس: "ده شيء يشرّفني"، وحصل الفيديو على إعجاب الملايين نظرًا لبساطة الحوار الذي دار بين الرئيس وسيدات مصر، وسعادة السيدات اللاتي ظهرن في حي الأسمرات وتحدثن مع الرئيس.

علاج الطالبة منة الله هشام

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجّه بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعلاج للطالبة منة الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الإعدادي البالغة من العمر 14 عاما، من محافظة أسيوط، والتي كانت قد تعرضت لحادث دهس من سيارة نقل، ووجه الرئيس بعلاجها حتى تتمكن من ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تداول منشور لاستغاثة الطفلة منه الله هشام حسن ثابت، برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ناشدت فيه بسرعة الحصول على موافقة لاستكمال علاجها بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، بعد إصابتها بتهتك في العمود الفقري، وغرغرينه بأجزاء الجسد وكسر في الحوض.

وقالت منه الله هشام في منشور: «استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي أب كل أطفال مصر أنا الطفلة منه الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الإعدادي تمت إصابتي بحادث سياره نقل ثقيل وقد أصابتني بتهتك والعمود الفقري غرغرينه بأجزاء الجسد مع غرغرينة بالقدم اليمني وإزالة فتحة الشرج وتركيب كلستومي لإخراج البراز وكسر في الحوض وتهتلك في الأمعاء وما زالت أنا في العلاج بمستشفى أسيوط الجامعي الرعاية المركزة قسم الحوادث والإصابات أرجو من سيادتكم منحي الموافقة على استكمال علاجي بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي وكلي أمل في سيادتكم بالموافقة».

الرئيس يأمر بعلاج بائع فاكهة على نفقة الدولة

وجه الرئيس عبدالفتاح السیسي، بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطن "محمد حسن"، بائع فاكهة بمدينة نصر، وتحمل كافة نفقات العلاج، حيث تم نقله بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى دار الشفاء، لإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة، فيما أجرت وزارة التضامن، بحثًا اجتماعيًا عن المواطن واثنين آخرين معه وأسرهم لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة.

الاستجابة لعم صبحي         

 

انتشر فيديو مؤثر لرجل كبير في السن يُدعى عم صبحي، يجر عربة كبيرة ليكسب منها مصدر رزقه، وعلى الفور استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي له ووفر له عربة ليعمل عليها، ووعده بتجهيز حفيدته، كما وعده بإرساله للحج حين تفتح السعودية البلاد، وعلى الفور أصبح عم صبحي حديث وسائل التواصل الاجتماعي، كما وجه أهالي الغورية الشكر للرئيس على موقفه تجاه عم صبحي ومساعدته له، حيث جاءت الاستجابة بعد ساعات من انتشار الفيديو الذي حقق ملايين المشاهدات.

السيسي يُكرم فتاة عربة الإسكندرية

كرم الرئيس السيسي «منى السيد»، الشهيرة بـ«فتاة عربة الإسكندرية»، بمؤتمر الشباب بشرم الشيخ، وذلك بعد أن التقى بها في القصر الرئاسي ومنحها سيارة للعمل بها.

الفتاة الإيزيدية

مواقف الرئيس الإنسانية لم تقتصر على المصريين فقط بل وصل الأمر أن الرئيس لبى طلب الفتاة الإيزيدية نادية مراد التي تعرضت للاغتصاب من تنظيم داعش الإرهابي وتمنت لقاءه بعد أن لمست فيه الإنسانية والرئيس الإنسان، واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطلبها والتقى بها الرئيس السيسي، فيشكره الشعب الأيزيدي على ذلك.

الرئيس يستجيب لدعوة تناول الشاي بالأسمرات

استجاب الرئيس السيسي لدعوة سيداتان له لتناول الشاي قائلًا: «على عيني والله ويشرفني والله العظيم»، وذلك أثناء تفقده لمشروع حي الأسمرات 3 السكني، كما أجرى حوارًا إنسانيًا معهما؛ للاطمئنان على أحوالهما المعيشية.

الطفل أحمد ياسر

الطفل أحمد ياسر مصاب بالسرطان، كان يحلم بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وتقدمت أسرته بطلب إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء في ذلك الوقت، موضحة أن الطفل يعاني مرض السرطان، ليستجيب الرئيس على الفور ويلتقي الصغير محتضنه بكل ما يمتلك من حنان الأب ورحمة الطبيب الذي يتمنى شفاء عاجلا لابن من أبنائه. 

Dr.Randa
Dr.Radwa