السبت 1 يونيو 2024

مواعيد عمل مكتبة الإسكندرية 2022 .. وأسعار تذاكر الدخول

مكتبة الاسكندرية

الهلال لايت 20-11-2022 | 15:46

ميادة عبد الناصر

مع بداية عملها الأسبوعى تتصدر مواعيد عمل مكتبة الإسكندرية وأسعار تذاكر الدخول التريند على موقع جوجل العالمى وذلك لرغبة الكثيرين في زيارتها والاستفادة من محتوياتها المتنوعة والقيمة.

ومن خلال التقرير التالى تستعرض بوابة دار الهلال مواعيد العمل للمكتبة وأسعارها ونبذة بسيطة عن أهم القاعات بها.

 

أسعار التذاكر ومواعيد دخول مكتبة الإسكندرية

تستقبل مكتبة الإسكندرية روادها من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 3:30 مساءً، بحيث (لا يتجاوز معدل السعة 500 قارئ؛ 300 حامل تذكرة و200 عضو في المكتبة).

تنقسم أسعار تذاكر مكتبة الإسكندرية إلى التالي:

- تذكرة دخول مكتبة الإسكندرية للمصريين: 5 جنيهات.

- تذكرة دخول مكتبة الإسكندرية للمصريين طلبة ومعاشات: 3 جنيهات. 

- تذكرة دخول مكتبة الإسكندرية غير المصريين: 70 جنيها.

- تذكرة دخول مكتبة الإسكندرية غير المصريين طلبة ومعاشات: 10 جنيهات.

اقرأ أيضا:

مناسبة للرحلات.. أسعار ومواعيد عمل حديقة الحيوان بالإسكندرية

 

المكتبة الرئيسية

المكتبة الرئيسية هي مساحة تعليمية تقدم المعلومات بجميع أشكالها من مجموعات الكتب والدوريات والخرائط والمخطوطات والوسائط المتعددة والموارد الإلكترونية، والأهم من ذلك ، أنها تقدم خدمات مخصصة لجميع مستخدميها، مثل الطلاب والباحثين والمعاقين وعامة الناس.

تمتد منطقة القراءة بالمكتبة الرئيسية على الطوابق السبعة للمكتبة ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 2000 قارئ، فضلا عن أن المتاحف والمعارض ومركز المؤتمرات كلها على بعد مسافة قصيرة من منطقة القراءة.

 

مكتبة الفنون والوسائط المتعددة

تحتوي مكتبة الفنون والوسائط المتعددة على مجموعة ثرية من المواد المطبوعة والسمعية والبصرية حول الفنون، وتتضمن المجموعة المطبوعة كتبًا ونوت موسيقية ودوريات.

 

تغطي المجموعة السمعية البصرية مجموعة واسعة من الأفلام السينمائية والأفلام الوثائقية والبرامج التعليمية وطرق التدريس الذاتي لتعلم اللغات وكيفية استخدام الكمبيوتر. 

يمكن استخدام المواد السمعية والبصرية في غرف الدراسة الفردية أو الجماعية في المكتبة، بالإضافة إلى ذلك ، يتم عقد ورش عمل وندوات لتسليط الضوء على مواضيع فنية مختلفة وفنانين بارزين، تسلط البرامج الشهرية الضوء على مجموعة متنوعة من الأفلام والمسرحيات.