الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال التطوير بمجلس المدينة الجديد وقرية التراث البدوي بشرم الشيخ

محافظ جنوب سيناء

محافظات20-11-2022 | 19:18

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة أن مبنى مجلس المدينة الجديد من المباني صديقة البيئة، كما يعد من المباني الذكية في نموذج التصميم والإمكانات المتقدمة على المستوى التقني والتكنولوجي والرقمنة، وتم الانتهاء من محطة إنتاج الطاقة الشمسية بقدرة 100 كيلو وات أعلى المبني .

جاء ذلك - حسبما أفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي عن المحافظة اليوم - خلال تفقد المحافظ اليوم أعمال فرش مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، والأعمال النهائية واللاند سكيب، وذلك استعداداً لافتتاحه .

وتابع البيان، أن المحافظ تفقد خلال الجولة أعمال تطوير قرية التراث البدوي بمنطقة السفاري بشرم الشيخ حيث جاري أنشاء صرح جديد ومنطقة جديدة كإضافة وعنصر جذب سياحي جديد في مدينة شرم الشيخ ( واحة فؤاد )، والواحة تضم مطعم مندي عربي، كأول مطعم بمدينة شرم الشيخ، متخصص في عمل المندي عن طريق الدفن، وفرق استعراضية والفلكلور السيناوي، ومخيمات تراثية بدوية، والمكان يتسع لـ 60 فرد، مزود بمسرح يقام علية يوميا فقرات استعراضية، وأماكن مخصصة لورش العمل بالزي البدوي، وبعض الديكورات التراثية .

تجدر الإشارة إلى أنه رافق المحافظ الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واستشاري المحافظ وعدداً من القيادات التنفيذية بالمحافظة .