الخميس 2 مايو 2024

وزير الأوقاف: الرئيس السيسي وجه بسرعة تنفيذ 393 حكما نهائيا صادرا لصالح الوزارة

وزير الأوقاف

أخبار23-11-2022 | 23:04

دار الهلال

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة تنفيذ 393 حكما قضائيا نهائيا صادرا لصالح وزارة الأوقاف، مطالبا بمتابعة دورية لتنفيذ هذه الأحكام.

وقال الدكتور جمعة، خلال اتصال هاتفي مع قناة "ten" الفضائية لبرنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي مساء اليوم الأربعاء، إن :" أموال الوقف محصنة، ونعمل على استرداد حق الوقف، بدون أي تسامح مع أي معتدي"، معقبا :"الرئيس السيسي قال إن هذا المال هو مال ربنا وأنا مؤتمن عليه".

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم واقع المساجد المصرية التي استعادت الوسطية بصورة غير مسبوقة، موجها الشكر والتقدير للرئيس على دعمه الكبير للأئمة.

وقال الدكتور جمعة إن الإقبال على مجلس الفقه في مسجد الإمام الحسين، ومسجد السيدة نفسية، و مسجد مصطفى محمودة و في مختلف المحافظات منقطع النظير، كما أن دورس الواعظات أحدثت نقلة كبيرة في الدعوة، مؤكدا أن "التفاف المصريين حول المنهج الوسطي في المساجد "غير مسبوق، وهذا دليل على تدين الشعب المصري". 

وتابع الدكتور جمعة، أن وزارة الأوقاف من خلال الدروس العلمية، ومراكز الثقافة الإسلامية ومقاريء الأئمة استطاعت أن تسد الفراغ الذي كانت تستغله بعض الجماعات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع في وقت سابق اليوم الأربعاء، مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مشددا خلال اللقاء على الأهمية البالغة لأصول ومال الوقف، وما تمثله من خصوصية شديدة تستوجب ليس فقط الحفاظ عليها ولكن حسن إدارتها وتنميتها، والعمل الدؤوب على التحصيل الدقيق لمستحقات الأوقاف بالقيمة السوقية العادلة صوناً للوقف.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa