السبت 27 ابريل 2024

مدير مشروع 2030: نسعى لنشر ثقافة العمل الحر من خلال المبادرات التعليمية بالتعاون مع الجامعات

الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030

اقتصاد25-11-2022 | 22:31

دار الهلال

قالت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن المبادرة تعمل على نشر ثقافة العمل الحر، في ظل تراجع عدد الوظائف المتاحة في القطاع الحكومي المصري، وذلك عبر مبادرات تعليمية تقدم منحا للحصول على شهادات الماجستير في ريادة الأعمال، بالتعاون مع جامعات عاملة في مصر.

وأضافت خليل -خلال مشاركتها في جلسة نقاشية حول مستقبل ريادة الأعمال على هامش قمة فوربس الشرق الأوسط للمبدعين أقل من 30 عامًا التي تعقد بمدينة الجونة وتستمر لمدة 3 أيام- أن مبادرة رواد 2030، تسعى عبر مشروع المليون ريادي، إلى تعليم طلاب المدارس ريادة الأعمال بطريقة ابتكارية تشمل التفكير في موادهم الدراسية بشكل غير تقليدي.

وأشارت إلى أن المبادرة لديها حاضنات أعمال في مجالات عدة، من بينها الذكاء الصناعي والخدمات التكنولوجية والسياحة والإدارة والمحاسبة، كما حصلت على العديد من الألقاب منها أكثر مشروع مستدام في الوطن العربي.

من جانبها، قالت مديرة الشمول المالي والاستدامة وتطوير الأعمال لدى بنك مصر، الدكتورة سوزان حمدي إن الشمول المالي لا يمكن أن يتحقق من خلال جهة واحدة، ولا بد من عقد شراكات بين جهات متعددة من أجل تحقيقه.

وأضافت أن بنك مصر يعمل على مساعدة رواد الأعمال على تخطي التحديات المتمثلة في التعليم والتمويل، كما يسعى إلى تثقيف رواد الأعمال ماليا ونجح في ذلك من خلال 55 قرية في مصر، بالإضافة إلى العمل مع طلاب المدارس.. موضحة أن البنك يقدم تمويلًا متناهي الصغر بحد أدنى 3000 جنيه، كما أن لديه مركزا لتطوير الأعمال يقدّم من خلاله خدمات إدارية ومحاسبية وقانونية، بالإضافة إلى خدمات أخرى.

Dr.Randa
Dr.Radwa