الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الشرقية:مبادرة "حياة كريمة" لم تكتف بالصيانة فقط بل وفرت كل المشروعات

محافظ الشرقية

محافظات27-11-2022 | 10:52

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب،إن مبادرة "حياة كريمة" لم تكتف بالصيانة فقط ؛ بل غيرت في المزاج العام لأهل القرى ووفرت كل الأنشطة والمشروعات وتوفير فرص عمل من خلال عملية الإنشاءات .

وأضاف غراب خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة "الأولي" المصرية اليوم/الأحد/، أنه من المخطط أن تتم أعمال الصيانة تباعا على كافة مراكز محافظة الشرقية .

وتطرق إلى أن مركز الحسينية يشهد طفرة بتوفير 37 مركز شباب في 41 قرية ، من خلال مبادرة " حياة كريمة "، مشيرا إلى أن مراكز الشباب في المركز سابقا كانت تعاني من عجز شديد وحاجة للصيانات .

ونوه إلى أن حجم المشروعات التي تتم في المحافظة غير مسبوق منذ 2014، مبينا أن إجمالي تكلفة المشروعات خارج مبادرة "حياة كريمة" خلال تلك الفترة، ما يقارب 40 مليار جنيه.

وبخصوص البدء في المرحلة الثانية لأعمال المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري بالمحافظة، قال إنه في المرحلة الأولى تم اختيار مركز الحسينية الذي يمثل 31% من مساحة المحافظة، أما في في المرحلة الثانية فقد تم اختيار خمس مراكز داخل المحافظة وسيتم البدء فيها قريبا.

وفيما يتعلق بملاعب الهوكي في المحافظة، قال إن فريق الشرقية يتميز بلعبة "الهوكي" ، وهناك توافر لملاعب اللعبة داخل مراكز المحافظة، وهناك استمرار في رفع كفاءة بعضها بدعم من الشباب والرياضة ، ونحاول أن ننشر هذه الرياضة أكثر من خلال ملاعب المدارس، مبينا أن الاشتراكات فيها بأسعار رمزية وغيرها يكون بدون اشتراكات نهائيا وهناك إقبال جيد على معظم الرياضات.

وعن استعدادات المحافظة لموسم الشتاء، قال إن غرفة العمليات تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة الأحوال الجوية.