الأحد 5 مايو 2024

إيطالي يواجه السجن لأنه حول سيارة تويوتا إلى فيراري إف 430

السيارة

الهلال لايت 29-11-2022 | 19:12

ميادة عبد الناصر

حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية من الأمور المحمية والمحصنة قانونا فى أوروبا ومن ينتهكها فقد قام بجريمة كبرى تستوجب العقاب المشدد.

هذا ما يتعرض له إيطالي يبلغ من العمر 26 عامًا قام بتزوير وانتهاك العلامات التجارية بعد أن تم اكتشاف أن سيارته فيراري F430 الحمراء، كانت في الواقع سيارة تويوتا إم آر كوبيه معدلة.

قام غوارديا دي فينانزا بعمل غير عادى في مدينة أستي بإيطاليا. فعلى الرغم من أن سيارته الفيراري الحمراء تضم جميع العناصر الأيقونية لـ F430 ، من شعار الحصان الراقص على غطاء المحرك وعجلة القيادة، إلى الحافات، والفرامل والمصابيح الأمامية الأيقونية ، إلا أن شيئًا ما في السيارة بدا خاطئًا.

 ولم يكن لديه المستندات اللازمة لإثبات أن سيارته فيراري F430 أصلية أم لا، لكن الشرطة اتصلت بفريق من الخبراء الذين أكدوا أن السيارة فى الأصل كانت تويوتا إم آر كوبيه معدلة.

وعلى الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي يحول فيها شخص سيارته العادية إلى سيارة فارهة، إلا أن ما يجعل هذه الحالة مميزة هو المستوى العالي من التزوير، وأياً ما كان فمن صنع هذه السيارة المزيفة قام بعمل رائع.

حيث تم تصميم الشكل الخارجي والداخلي للسيارة على غرار F430 Ferrari بشكل متطابق تماماً.
وفقًا للخبراء، فإن السيارة احتوت على قطع غيار وإكسسوارات فيراري الأصلية، مما يجعل من الصعب جدًا ملاحظة أنها كانت في الواقع سيارة تويوتا.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أنه تمت مصادرة السيارة وتم إبلاغ مكتب المدعي العام في أستي باستخدام علامات تجارية مسجلة دون إذن.